A+AA-صورةالزيارات: 1230

الأربعاء 19 نيسان 2017 - 07:59

العتبة الحسينية تحدد موعد هبوط أول طائرة في مطار كربلاء (فيديو)

العتبة الحسينية تحدد موعد هبوط أول طائرة في مطار كربلاء (فيديو)
اكدت العتبة الحسينية، الاربعاء، ان العمل في مطار كربلاء يسير وفق المدة المحددة، معلنة عن موعد هبوط اول طائرة في المطار وفق الخطة المعدة.

وأظهر مقطع فيديو نشره موقع العتبة الحسينية، توثيق مراحل العمل بمدرج المطار الذي يبلغ طوله (4,500) مترا وأعمال برج الاتصالات بطول (63) مترا ومبنى المسافرين وأعمال البنى التحتية والخدمية المرتبطة بالمشروع.

وقد ذكرت الملاكات الهندسية والفنية العاملة في مطار كربلاء الدولي، انها ملتزمة بالتوقيتات الزمنية التي وضعتها لانجاز المطار في وقته المقرر، متحدية بذلك جميع الصعوبات والمعوقات التي تواجهها، ومعلنة ان "العمل يسير وفق الخطة المعدة له بهبوط اول طائرة نهاية عام 2018م"، بحسب موقع العتبة الحسينية.

ووضعت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، حجر الاساس لمشروع مطار كربلاء الدولي، في (23 كانون الثاني 2017)، وسط حضور رسمي وجماهيري واسع، فيما كشف رئيس هيئة الاستثمار ان مدة انجاز المرحلة الاولى من المطار سوف تنجز خلال 18 شهر

واعتبر الشيخ عبدالمهدي الكربلائي، ان "مطار كربلاء الدولي هو استحقاق للمحافظة اضافة الى انه استحقاق للزائرين الذين يزورن مرقدي الامام الحسين واخيه ابو الفضل العباس (عليهما السلام)"، مبيناً، ان "المحافظة تستقبل سنوياً ما يقارب الـ(50) مليون زائر، من بينهم زوار عرب واجانب، والذين بدأت اعدادهم في تزايد خلال السنوات الماضية".

واوضح إنّ "المشاريع الاستثماريّة الكبيرة والعملاقة في العراق يُمكن تحقيقُها في الوقت الحاضر على الرغم من الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد متى ما توفّرت الإرادة الصُّلبة والهمّة العالية والإخلاص والنزاهة وحرقة القلب لتقديم ما هو أفضل، حينئذٍ يُمكن تقديم الكثير من المشاريع الاستثماريّة والخدميّة".

شاهد الفيديو: https://goo.gl/0txdO7


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي