A+AA-صورةالزيارات: 593

الأربعاء 19 نيسان 2017 - 06:57

"غوغل إيرث".. نسخة ثورية جديدة للمغامرين

صدرت نسخة جديدة من برنامج "غوغل إيرث" أصبحت فيها خدمة الخرائط ثلاثية الأبعاد بمثابة أداة للمغامرة والاستكشاف. حسب أسوتشيدبرس.

التطور المحوري في النسخة الجديدة يتمثل في تطبيق "فوياجر" (أو المسافر)، والذي من أجل إعداده عقدت مجموعة "غوغل" شراكات مع مجموعات مثل هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ووكالة الفضاء الأميركية "ناسا" ومنتجي "عالم سمسم" لمزج المقاطع المصورة والصور والنصوص الروائية.

على سبيل المثال يتيح معهد "جين غودل" للمستخدم الوصول إلى بقاع في تنزانيا ألهمت خبيرة الشمبانزي الشهيرة.

وقبل أن يوفر برنامج خرائط غوغل صورا حقيقية للعالم، كان "غوغل إيرث" المكان الوحيد لرؤية صور الأقمار الاصطناعية واللقطات ثلاثية الأبعاد من الجو. وكان يتطلب تحميل البرنامج لاستخدامه.

وبهذا التحديث الجديد، يعمل البرنامج على متصفحات سطح المكتب.

يشار إلى أن "غوغل" لديها تطبيق على الهواتف التي تعمل بنظام "أندرويد" ولكن ليس لأجهزة "آي فون" أو "آي باد".


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي