A+AA-صورةالزيارات: 1216

الأربعاء 19 نيسان 2017 - 06:56

ترقبوا "جي 025".. أكبر زائر للأرض

ترقبوا
قال علماء لدى إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) إن كويكبا بعرض يزيد عن 400 متر سيمر بالقرب من الأرض يوم الأربعاء على مسافة حوالي 1.8 مليون كيلومتر دون أي احتمال بحدوث تصادم.

وكثيرا ما تمر كويكبات أصغر حجما على مسافات أقرب من الأرض لكن الكويكب جيه 025 الذي اكتشف في مايو 2014 سيكون الأكبر الذي يمر بهذا القرب من الأرض منذ العام 2004 حيث سيحلق على مسافة تبلغ فقط حوالي 4.6 أمثال البعد بين الأرض والقمر.

وقال دافيد فارنوكشيا خبير الرياضيات في برنامج ناسا لرصد الأجسام القريبة من الأرض عبر الهاتف الثلاثاء "نعلم الوقت الذي سيكون فيه الكويكب أقرب بالثواني والمسافة معروفة في حدود مئات الكيلومترات." حسب ما نقلت رويترز.

وأضاف أن وجود بيانات لعدة سنوات عن مسار الكويكب تمنح العلماء القدرة على التنبؤ بمساره بثقة شديدة.

ويقدر عرض الكويكب بين 600 و1400 متر عرض ويزيد انعكاسه عن انعكاس القمر بنحو المثلين. ولن تتم رؤية الكويكب بالعين المجردة لكن بالتلسكوبات المخصصة لذلك ولمدة ليلة أو ليلتين اعتبارا من الأربعاء.

وسيكون اقتراب الكويكب جيه025 من الأرض هو الأقرب بالنسبة لكويكب خلال الخمسمائة عام القادمة على الأقل.

وفي عام 2004 مر كويب توتاتيس وعرضه خمسة كيلومترات على مسافة تبلغ نحو أربع مسافات قمرية أو ما يقل قليلا عن 1.6 مليون كيلومتر من الأرض.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي