A+AA-صورةالزيارات: 774

الثلاثاء 18 نيسان 2017 - 12:00

الحكومة تعفي شركات القطاع الخاص والعام من الغرامات التأخيرية

الحكومة تعفي شركات القطاع الخاص والعام من الغرامات التأخيرية
صوت مجلس الوزراء، الثلاثاء، على إعفاء شركات القطاع الخاص والعام من الغرامات التأخيرية، كما صوت على دعم ملاك الشرطة الاتحادية، وعلى مشروع قانون التعديل الأول لقانون المطابع الأهلية رقم (5) لسنة 1999.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت وكالة نون الخبرية نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد، اليوم، جلسته الاعتيادية برئاسة حيدر العبادي، وجرى خلال الجلسة التصويت على إقرار توصيات اللجنة المشكّلة لأغراض التدقيق والتحقيق في أعمال النشاط التعاوني للاتحاد العام للتعاون ومدى التقيد بأحكام القانون"، مبيناً أن "المجلس صوت على دعم ملاك الشرطة الاتحادية".

وأضاف المكتب، أنه "تم التصويت على إعفاء شركات القطاع الخاص والعام من الغرامات التأخيرية حيث تمت الموافقة على شمول شركات المقاولة كافة سواء كانت منفذة لمشاريع في الموازنة الاستثمارية أو التشغيلية أو الجارية المتعاقد عليها وفق تعليمات تنفيذ العقود الحكومية النافذة في حينها بقرار مجلس الوزراء رقم 7 لسنة 2016 وتمديد إعفاء شركات القطاع العام والخاص من الغرامات التأخيرية الناتجة عن عدم صرف مستحقاتها".

وأشار مكتب رئيس الوزراء إلى أن "المجلس صوت على تقرير العراق الخاص باتفاقية القضاءعلى جميع أشكال التمييز العنصري"، متابعاً أنه "تم التصويت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون المطابع الأهلية رقم (5) لسنة 1999 وإحالته إلى مجلس النواب".

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي