A+AA-صورةالزيارات: 908

الاثنين 17 نيسان 2017 - 10:23

ارتفاع قياسي للذهب على وقع التوتر في شبه الجزيرة الكورية

ارتفاع قياسي للذهب على وقع التوتر في شبه الجزيرة الكورية
سجلت أسعار الذهب ارتفاعا قياسيا الاثنين في ظل انخفاض للدولار الأميركي بسبب تصريحات الرئيس الأميركي والتهافت على الملاذات الآمنة التقليدية في أعقاب تصاعد التوترات الجيوسياسية في شبه الجزيرة الكورية.

وارتفع الذهب 0.7 في المئة ليصل إلى 1،293.90$ للأوقية - الأونصة- بحلول الساعة 0030 بتوقيت غرينتش لتصل إلى مستويات قياسية منذ نوفمبر 2016 حيث بلغت 1295.42$ للأونصة.

وشهدت أسعار المعدن الأصفر ارتفاعا بلغ 2.5 في المئة الأسبوع الماضي، ليحقق أكبر المكاسب الأسبوعية منذ يونيو العام الماضي.

في المقابل انخفضت أسعار العملة الأميركية مقابل الين الياباني رغم البيانات الأميركية القوية في انخفاض إعانات البطالة وارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في الولايات المتحدة الأميركية.

إلا أن التوتر في شبه الجزيرة الكورية بالإضافة إلى تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن الدولار يكتسب قوة أكثر مما ينبغي مما أثار مخاوف لدى المضاربين ويفقد المستثمرين شهية المضاربة على الدولار الأميركي.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي