A+AA-صورةالزيارات: 384

الاحد 19 آذار 2017 - 04:47

كربلاء: ندوة ثقافية عن الفن العراقي "بين الأصالة والتجارة" يقدمها الفنان والإعلامي صاحب شاكر

كربلاء: ندوة ثقافية عن الفن العراقي
أقامت العتبة الحسينية المقدسة، الأحد، ندوة ثقافية للفنان والإعلامي العراقي صاحب شاكر، على قاعة مؤتمرات مدارس الوارث النموذجية في كربلاء، تناولت واقع الفن العراقي بين الأصالة والتجارة.

وقال صاحب شاكر في حديث لوكالة نون الخبرية، إن " الأمسية تناولت واقع الفن العراقي ما قبل 2003 حول مجمل الفنون والتزام الفنانين العراقيين بالمبادئ الفنية"، مشيراً إلى "وجود أعمال فنية كبيرة لا تزال عالقة بذاكرة العراقيين على الرغم من ضغوطات النظام آنذاك ومقص الرقيب، فكانت تقدم أعمال فنية رصينة"، أما تردي الواقع الفني فيعزى للظروف الأمنية و الاقتصادية، التي يمر بها العراق بعد عام 2003".

وأضاف شاكر، "كما تم وصف ماهية الفن وانطلاقته منذ تكوين البشرية الأولى والإنسان البدائي، حيث كانت التوجهات الفنية متأثرة بالطقوس الدينية، وأيضاً كانت تنفذ رغبة الحاكم آنذاك، وما يريد أن يقوله لشعبه".

واستطرد الفنان والإعلامي صاحب شاكر، إن "الفن العراقي بعد تغيير النظام انحدر سلباً نحو الأعمال التجارية الضيقة الأفق، والتي تحاكي فئة محدودة من المجتمع وهو على عكس ما كنّا نتأمله بعد تغيير النظام السياسي في البلد "، مشيراً إلى "وجود بعض الأعمال التي تميزت عن تلك وحصدت العديد من الجوائز في مهرجانات عربية".

والفنان الإعلامي صاحب شاكر من مواليد كربلاء 1960، عمل منذ عام 1979 في الإذاعة والتلفزيون العراقي، ولديه العشرات من الأعمال الفنية (الدرامية الإذاعية والتلفزيونية والمسرحية)، وهاجر خارج العراق مغترباً لأكثر من 10 سنوات، إلا انه عاد إلى ارض الوطن ويعمل حالياً في إذاعة الروضة الحسينية المقدسة.

كرار الاسدي - كربلاء


الموضوع في صور

Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي