A+AA-صورةالزيارات: 1893

الاحد 19 آذار 2017 - 01:25

تعرف على اجراءات تقديم المواطنين والموظفين الراغبين بالحصول على قروض لشراء وحدات سكنية

تعرف على اجراءات تقديم المواطنين والموظفين الراغبين بالحصول على قروض لشراء وحدات سكنية
حدد مصرف الرافدين، الاحد، طرق التقديم للمواطنين والموظفين الراغبين بالحصول على قروض لشراء وحدات سكنية، مشيرة الى ان من بين الشروط تقديم كمبيالة بمبلغ القرض اضافة الى 20 % مصدقة من دائرة كاتب العدل.

وادناه اجراءات الفرع في منح القرض:

1- تقديم طلب وفقا للاستمارة المرفقة وكذلك ملئ نماذج تاييد دائرة الموظف كونه منتسبا اليها (ان كان موظفا) وتعهدها بتسديد الاقساط عن طريق استقطاعها من راتبه وارسالها الى المصرف اولا بأول، اضافة الى الكمبيالة حين الطلب بمبلغ القرض +20 % مصدقة من دائرة كاتب العدل.

2- يقدم صورة قيد حديثة الاصدار للعقار باسم طالب القرض.

3- نسخة اصلية من عقد الشراء مابين المقترض وشركة البناء يتضمن (سعر الوحدة السكنية) وكذلك مبلغ المقدمة المدفوعة نقدا للشركة من قبل المقترض.

4- تقديم المستمسكات التعريفية.

5- تسجل الطلبات في برنامج خاص يكتب لهذا الغرض ويزود طالب القرض برقم وتاريخ لاغراض المراجعة.

6- يستحصل اذا اقتضى الحال تأييدات بصحة صدور كتب التأييد واي مستمسكات اخرى ترى ادارة الفرع وجود ضرورة لها وفقا لتقديراتها وعلى مسؤولياتها الكاملة.

7- يقوم الفرع بتدقيق المعاملة من كافة الاوجه وبعد التحقق من توفر جميع الشروط في مقدم الطلب وصحة صدور سند العقار والمستمسكات الاخرى.

8- ارسال احصائية المعاملات التي تم انجازها الى الادارة العامة / قسم الائتمان المصرفي بيد معتمد الفرع. مرفقة بكتاب يتضمن جدول تفصيلي بالمنح.

9- يتم اجراء التامين على الوحدة السكنية لصالح المصرف وعلى نفقة المقترض.

10- لايتم نقل ملكية الوحدة السكنية الى الغير الا بعد استحصال الموافقات الاصولية من المصرف لتدوير القرض الى الغير (المستفيد الجديد) او تسديد رصيده من قبل المستفيد الاول

اخبار ذات صلة:
http://non14.net/82282
http://non14.net/82286


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي