A+AA-صورةالزيارات: 1398

الجمعة 17 آذار 2017 - 01:14

تعرف على 5 مواد غذائية هي الأكثر أهمية لجسم الإنسان

تعرف على 5 مواد غذائية هي الأكثر أهمية لجسم الإنسان
حددت مجموعة من الأطباء 5 مواد غذائية تحتوي على أهم الفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة الجسم، واعتبروها الأكثر أهمية للجسم.
وفي المقام الأول، نذكر قائمة المواد الغذائية التي تحتوي على الفيتامين (د)، الذي يعتبره العلماء الفيتامين الأهم لصحة الإنسان، والذي يعد الأفضل للوقاية من السرطان.
وتجدر الإشارة إلى أن نقص الفيتامين (د) يهدد مناعة الإنسان، حيث أكد العلماء أنه على الرغم من أنه يمكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال أشعة الشمس، إلا أنه موجود في العديد من المواد الغذائية؛ على غرار منتجات الألبان وأصناف الأسماك الدهنية والبيض.
وفي المرتبة الثانية، يوجد حمض الفوليك، أو ما يسمى بالفيتامين (ب9) إذ يسهم هذا الفيتامين في تعزيز الجهاز المناعي للجسم، ويساعد على تكوين خلايا الدم البيضاء.
وعلاوة على ذلك، يعد الفيتامين (ب9) مهماً لصحة الجهاز العصبي، لذلك يمكن اعتبار القرنبيط والفاصوليا والبرتقال والسبانخ من أهم المواد الغذائية، وذلك لاحتوائها على حمض الفوليك.
كما يعد صفار البيض، والبقدونس، والملفوف، واللفت، والفستق، واليقطين، من أهم المواد الغذائية التي لها عدة فوائد على صحة الجسم، وذلك لاحتوائها على مادة اللوتين، وهي مادة مضادة بالأكسدة تعمل على الحفاظ على صحة الخلايا. كما يعتبر الأطباء هذه المادة إحدى أهم المواد التي تساعد على منع مشاكل الأعين التي قد تؤدي إلى فقدان البصر.
وفي الواقع، يعدّ الأوميغا 3 من أهم الأحماض الدهنيّة التي تعود بالنفع على صحة الجسم، وذلك وفقاً لما أكده العلماء.
وتعتبر هذه المادة مهمة للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وتحمي الإنسان من الاضطرابات التي قد تصيب الذاكرة. ويعتبر الأوميغا 3 في الأسماك الغنية بالزيوت من أهم وسائل الوقاية من مرض الكآبة.
ومن جهة أخرى، يندرج الحديد ضمن قائمة أهم المعادن التي لها فوائد جمة على صحة الجسم، خاصة أن نقص هذا المعدن من شأنه أن يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم الذي يترتب عليه الشعور بالتعب المزمن، وصعوبة التركيز، وضعف الذاكرة، والإجهاد.
وللحفاظ على مستوى الحديد في الدم من المهم تناول الكبد، والأسماك، والخضر الورقية على غرار البقدونس، فضلاً عن الأعشاب مثل الصعتر، ووتناول التفاح والبنجر.
ومن جهتهم، أكد الأطباء على أهمية وضرورة تناول المواد الغذائية المذكورة آنفاً طازجة، وذلك للاستفادة أكثر من الفيتامينات والمعادن التي تحتويها.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي