A+AA-صورةالزيارات: 522

الخميس 16 آذار 2017 - 03:58

النفط يواصل مكاسبه مع تراجع الدولار والمخزونات الأميركية

النفط يواصل مكاسبه مع تراجع الدولار والمخزونات الأميركية
ارتفعت أسعار النفط، الخميس، لليوم الثاني على التوالي بدعم بيانات أميركية أظهرت أن مخزونات الخام انخفضت بعد زيادتها على مدار 9 أسابيع، إضافة إلى ضعف الدولار بعد تلميح مجلس الاحتياطي الاتحادي بأنه لن يرفع سعر الفائدة بوتيرة أسرع من المتوقع.

وبحلول الساعة 1005 بتوقيت غرينتش، زاد خام القياس العالمي مزيج برنت 60 سنتا إلى 52.41 دولار للبرميل، بعد أن هبط الثلاثاء إلى 50.25 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ 30 نوفمبر، عندما أعلنت أوبك خطط خفض الإمدادات.

وزاد الخام الأميركي الخفيف 55 سنتا إلى 49.41 دولار للبرميل، متعافيا أيضا من أدنى مستوى بلغه خلال ثلاثة شهور، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وزادت الأسعار 2 بالمائة خلال الأسبوع الحالي، بعدما أظهرت بيانات أن المخزونات الأميركية تراجعت من مستويات مرتفعة قياسية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن المخزونات انخفضت بواقع 237 ألف برميل في الأسبوع المنتهي يوم 10 مارس، مخالفة بذلك توقعات بارتفاعها للأسبوع العاشر على التوالي.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي