A+AA-صورةالزيارات: 1749

الاثنين 13 آذار 2017 - 12:00

التعليم العالي تنشر أسماء المعاهد والكليات غير المرخصة بالعراق

التعليم العالي تنشر أسماء المعاهد والكليات غير المرخصة بالعراق
نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، أسماء المعاهد والكليات غير المعترف بها، وفيما طالبت وزارة الداخلية ومجالس المحافظات باتخاذ الإجراءات اللازمة وإغلاقها، حذرت الطلبة من التقديم للدراسة فيها.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي في بيان اطلعت عليه وكالة نون الخبرية، إن "الوزارة فاتحت وزارة الداخلية ومجالس المحافظات كافة باتخاذ إجراءاتها اللازمة بإغلاق عدد من الكليات الأهلية ومعاهد الدراسات العليا كونها غير معترف وتمنح شهادات غير معتمدة ومخالفة للضوابط".

وأضاف العبودي، أن "هذه الكليات الأهلية ومعاهد الدراسات العليا غير المعترف بها شملت جامعة الأكاديميين العرب، وكلية النخيل الهندسية، والمعهد العربي للمحاسبين القانونيين، والمعهد العراقي العالي للإعلام والمعلوماتية، ومعهد حمو رابي التدريبي، والمعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية".

وأوضح، أن "المؤسسات الأخرى غير المعترف بها، هي معهد الحسين (ع) للدراسات العليا في بغداد والمحافظات، ومعهد البحوث والدراسات العربية، ومعهد الفارابي للدراسات العليا في بغداد والمحافظات، ومعهد التاريخ العربي والتراث العلمي، والمعهد العربي العالي للدراسات في بغداد والمحافظات، والأكاديمية العليا للدراسات الإنسانية والعلمية، والمعهد العربي العالي، والمعهد العراقي للدراسات العليا في بغداد والمحافظات، ومعهد المنار للدراسات العليا في بغداد والمحافظات، فضلا عن أي جامعة أجنبية أخرى غير معترف بها".

وأشار العبودي إلى أن "وزارة التعليم العالي تجدد تحذيرها للطلبة من الدراسة في الكليات الأهلية ومعاهد الدراسات العليا غير المعترف بها".

وكانت وزارة التعليم العالي سبق وأن حذرت في 28 تموز 2016 من التعامل مع بعض الجهات التي تروج القبول المباشر بالكليات الأهلية الغير معترف بها، داعية الاهالي الى عدم التعاطي مع تلك الجهات.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي