ملاحظة: المقالات لا تعبّر عن رأي الوكالة، وإنما تعبّر عن رأي كاتبها

A+AA-صورةالزيارات: 278

الاحد 12 آذار 2017 - 08:20

الشباب عطاء، النقل الخاص أنموذجا..

صلح فهد الحمداني

ابتسامة وفرحة على الوجوه،شاعت في أروقت تلك البناية، واستبشر الموظفين خيرا، عند معرفتهم ان الحوافز الشهرية، وصلت الى اعلى نقطة في تاريخ الشركة، تيقن جميع موظفي الشركة، ان العمل الجماعي، الذي خلقه مديرهم، في نفوسهم، هو الذي جعل منهم، حلقات تكمل بعضهم بعض، ثم أن الروح الشبابية، لا تتوقف عند نقطة معينة.

هناك العوامل منها؛ العمل الميداني، والحركة الدؤبة، والمتابعة المستمرة، هي التي ساهمت في أرتفاع الايرادات، وبهذا اصبح العمل افضل من السابق، والأمر يرجع الى التغير، والوقوف على المشاكل، عن كثب وحلها، في نفس الوقت، لان تأجيل الحل يعتبر أهمال، وتفاقم الأخطاء، بل تجعل العمل متلكئ، وتكثر وتكبر المشاكل، ويصبح حلها أصعب، مما يؤدي الى قلة الايرادات وخسارة الشركة.

العامل الاخر لنجاح الادارة،هو رفد المواقع، بالطاقات الشبابية، لما يتمتعون به من افكار جديدة، وأساليب متحضرة في التعامل مع المواطنين من جهة والموظفين من جهة أخرى، فالتعامل فن وسلوك يتعامل به المسؤول تجاه موظفيه، وكيفية التعاطي معهم لكي يكون الإنتاج أكثر، والعطاء في أفضل حالاته.

تغير المواقع للمسؤولين، بين حين وأخر، هو أختبار حقيقي لمعرفة الأخطاء ومعالجتها، فان الذي يعمل في مواقع عدة، تزيد في معلوماته، وتجعله أكثر تطورا، ويلم في المجالات، والمهام المناط به، كذلك تعطي للمسؤول، القدرة في تنقل تلك الطاقات التي تصبح لديها خبرة في كل المواقع.

عندما يكون مدير العام قريب من موظفيه؛ يمدهم بشعور نحو الثقة بالنفس، والاطمئنان، ويحالون أن يقدموا كل ما لديهم من طاقة، ليثبتوا أنهم أهل لهذه المواقع، وهذه الجزئية تعد مهمة جدا، في النجاح الذي تحقق في هذه الفترة الوجيزة، رغم قصر المدة التي تسنم فيها المدير الجديد، في موقعه وبدأ بالعمل، فخطته نجحت في زيادة الإيرادات وهذا يرجع بالنفع للشركة وموظفيها.

لابد لنا أن نشجع الطاقات الشبابية، لأنهم رمز العطاء، وهم أقرب الطرق للنجاح، وبناء مؤوسسات الدولة، بطريقة حضارية، ورؤيا جديدة تزرع الأمل في نفوس المواطن، ليشعر بالأمن والأمان.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي