A+AA-صورةالزيارات: 449

السبت 11 آذار 2017 - 12:35

مقياس ريختر سجل هزة أرضية في ليلة عودة برشلونة

مقياس ريختر سجل هزة أرضية في ليلة عودة برشلونة
تسببت جماهير برشلونة يوم الأربعاء الماضي بهزة أرضية سجلها مقياس ريختر خلال المباراة التي جمعت فريقها مع باريس سان جرمان وانتهت بتأهل تاريخي للفريق الكاتالوني إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان برشلونة خسر 0-4 أمام الفريق الفرنسي في مباراة الذهاب في باريس، لكنه تمكن من العودة على ملعب الكامب نو عندما فاز بنتيجة 6-1 ليكون أول فريق يتمكن من المواصلة في البطولة بعد هزيمة برباعية.

وبينما كانت النتيجة 5-1 كان برشلونة بحاجة لهدف لكي يتأهل، وهو الهدف الذي سجله سيرجيو روبيرتو في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع والذي تسبب بفرحة هيستيرية لدى الجمهور واللاعبين، اهتزت معها أرض مدينة برشلونة بشكل حقيقي.

وعند تسجيل برشلونة للهدفين الثاني والثالث قفز 100 ألف متفرج في ملعب الكامب نو وحركوا مقياس ريختر الخاص بقياس الزلازل والموجود في معهد خاومي ألميرا لعلوم الأرض ICTJA-CSIC على بعد 500 متر من الملعب، هزة أرضية بمقدار درجة واحدة.

أما عند تسجيل الهدف السادس الحاسم فسجل مقياس ريختر هزة أرضية بقوة درجة واحدة، حسبما نقلت صحيفة "آس" الأسبانية عن الخبير جوردي دياز في المعهد العلمي.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي