A+AA-صورةالزيارات: 714

السبت 11 آذار 2017 - 09:23

عالية نصيف تتهم وزارة التجارة بوضع معايير متناقضة للاستيراد من الخارج

عالية نصيف تتهم وزارة التجارة بوضع معايير متناقضة للاستيراد من الخارج
اتهمت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف وزارة التجارة بوضع معايير متناقضة للاستيراد من الخارج، مطالبة الوزارة بأن تشرح للشعب العراقي أسباب تخبطها الذي يتسبب بهدر المال العام واستيراد المواد الرديئة المنشأ.

وقالت في بيان أورده مكتبها الإعلامي وحصلت وكالةنون على نسخته اليوم:" ان وزارة التجارة وجهت دعوة مباشرة لعدد من الشركات الامريكية لتجهيز الرز الامريكي فقط وذلك بتاريخ ٧/٣/٢٠١٧ واستلام العروض بتاريخ ١٣/٣/٢٠١٧، وما نلاحظه على هذه الدعوة أنها موجهة لعدد محدود جدا من الشركات، والشروط في الدعوة جعلت طريقة الدفع ميسرة جدا مثل المناقصات السابقة ".

وأوضحت:" ان سعر طن الرز الامريكي يزيد على سعر الطن من افضل انواع الرز في العالم وهو من اورغواي والارجنتين بحوالي مائة دولار للطن الواحد، ولهذا من الغريب ان تعمل هذه الوزارة بشروط مزدوجة وغير عادلة مع الرز مرتفع الثمن بمقدار كبير على حساب نوعيات من الرز العالمي افضل منه، فكيف تفسر الوزارة للشعب هذا التخبط والخطوات غير المدروسة على حساب خزينة الدولة ومصلحة الشعب؟ ".

وأشارت الى:" ان شروط دفع المبالغ للنوعيات الاخرى من الرز وهي افضل من الامريكي تنص بعد التعديلات السيئة للوزارة على المناقصات بدفع 90 بالمئة بعد وصول الباخرة وفحص حمولتها و 10 بالمئة‏ بعد التفريغ، ولهذا فشلت لديهم 4 مناقصات اثنتين للرز واثنتين للحنطة ".

وبينت أنه:" لم يحصل في أية دولة مهما بلغ الفساد فيها ان تضع معايير متناقضة للاستيراد من الخارج "، مجددة دعوتها الى الجهات الرقابية الى " مساءلة الوزارة عن أسباب هذا التخبط في المناقصات والاستيراد ".


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي