منوعة 0 1497

قاض أمريكي رفع قضية بسبب بنطلونه ففقد منصبه

img

 صرح مسؤولون في مقاطعة كولومبيا بأن قاضياً رفع دعوى قضائية مطالباً بتعويض قدره 54 مليون دولار، ضد محل لتنظيف ملابس، بسبب ضياع سروال له، فقد منصبه في لجنة العاصمة للقانون الإداري.
 
ففي الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني، قالت ليزا كولمان، المستشارة العامة في المدينة، في تصريح رداً على طلب من الأسوشيتد برس بموجب قانون حرية الكشف عن المعلومات، أن عقد روي بيرسون كقاض في القانون التنفيذي انتهى في الثاني من مايو/أيار الماضي، وأن لجنة العاصمة المختصة باختيار وتعيين القضاة في القانون الإداري، قد صوتت بألا تعيد تعيينه.

وكان بيرسون واحداً من حوالي 30 قاضياً، عملوا لدى المكتب التنفيذي للاستماع لجلسات الشهود، والذي يتولى الخلافات المعنية بدوائر المدينة الحكومية، وقد تولى منصبه لمدة عامين.

ونقلاً عن مصادر وصفت بأنها "مطلعة على القضية"، نشرت صحيفتا "واشنطن بوست" Washington Post، و"إكزامينر" Examiner، قرار اللجنة الشهر الماضي.

وذكر في قضية بيرسون في المحكمة العليا في العاصمة، أن محل "كاستوم كلينرز"، والذي يمتلكه مهاجرون من كوريا الجنوبية، لم يرتق لتوقعات بيرسون، بعكس ما هو معلن عنه على نوافذ المتجر "إرضاء الرغبات مضمون."

وطالب بيرسون بتسديد قيمة السروال المفقود، وبتعويضات للإزعاج والألم النفسي، بالإضافة إلى مصاريف المحامي كونه مثل نفسه في القضية، وقام بحساب قيمة خسائره مبدئيا فوصلت إلى 67 مليون دولار، إلا أنه خفض مطلبه إلى 54 مليون دولار.

CNN