A+AA-صورةالزيارات: 2533

الجمعة 10 آذار 2017 - 01:27

ديوان الوقف الشيعي يعلن المواد الدراسية الداخلة بالامتحان التقويمي

ديوان الوقف الشيعي يعلن المواد الدراسية الداخلة بالامتحان التقويمي
أعلن ديوان الوقف الشيعي المواد الدراسية الداخلة بالامتحان التقويمي للطلبة المشمولين بأدائه من الذين أجروا الامتحانات الخارجية للدراسات الإسلامية من سنة 2011 ولغاية 2014 للمرحلتين المتوسطة والإعدادية.. وقال مصدر إعلامي بالديوان ان المواد الدراسية المطلوبة في الامتحان التقويمي الذي سيجري بإشراف وزارة التربية على النحو التالي:
اولاً: الدراسة ألمتوسطة:
1- (اللغة العربية, وتشمل قواعد اللغة العربية والأدب والنصوص والإنشاء)
2- (الفقه وتشمل المواضيع. حوارية التقليد, حوارية الطهارة,حوارية النجاسة, حوارية الصوم, حوارية الصلاة) من كتاب الفتاوى الميسرة/عبد الهادي الحكيم
3- أحكام التلاوة والحفظ والتفسير وتشمل (سورتي القيامة والانفطار من الآية 1 إلى الآية 10)
ثانياً:مواد الدراسة الإعدادية:
1- (اللغة العربية /وتشمل:القواعد والأدب والنصوص)،
2- (الفقه/المسائل المنتخبة للسيد السيستاني)
3- (التفسير وعلوم القرآن. وتشمل: التفسير لسور المزمل,الحجرات,الحاقة)– كتاب علوم القرآن/للسيد الشهيد محمد باقر الصدر.
مشيرا الى ان الامتحان التقويمي سيكون ليوم واحد فقط هو يوم السبت الموافق 29/4/2017. وأشار المصدر انه بإمكان الطلبة المشمولين بالامتحان التقويمي ولم يراجعوا سابقا 'مراجعة مقر الديوان في باب المعظم مقابل وزارة الصحة في بغداد والمحافظات في دوائر مديريات الوقف الشيعي في المحافظة من 7/3/2017 ولغاية 22/3/2017 ولا تقبل أي معاملة بعد هذا التاريخ , ودعا المصدر ألطلبه الذين أكملوا إجراءات التقديم الى مراجعة مديريات التربية كلا حسب الرقعة الجغرافية.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي