A+AA-صورةالزيارات: 402

الخميس 09 آذار 2017 - 12:13

الذهب يهبط مع صعود الدولار

الذهب يهبط مع صعود الدولار
هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في 5 أسابيع، الأربعاء، مع صعود الدولار بفعل توقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية.

ويترقب المستثمرون بيانات عن الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة من المنتظر نشرها، الجمعة، للاسترشاد بها على أداء أكبر اقتصاد في العالم بعدما قالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع الماضي إن البنك المركزي الأميركي يتجه إلى رفع أسعار الفائدة إذا جاءت بيانات الوظائف والتضخم قوية.

واعتبر المستثمرون تلك التعليقات تعزيزا لخطط رفع الفائدة في اجتماع المركزي الأميركي في 14 و15 مارس الجاري.

وانخفض سعر الذهب في السوق الفورية 0.54 في المئة إلى 1209.06 دولار للأوقية (الأونصة) في نهاية التعاملات بالسوق الأميركي بعد أن لامس في وقت سابق من الجلسة 1206.05 دولار وهو أدنى مستوياته منذ أول فبراير ومسجلا خامس جلسة على التوالي من الخسائر.

وتراجعت عقود الذهب الأميركية تسليم أبريل 0.6 في المئة لتسجل عند التسوية 1209.40 دولار للأوقية، وزاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسية 0.3 في المئة.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي