A+AA-صورةالزيارات: 278

الأربعاء 08 آذار 2017 - 05:04

أوبك: خفض الإنتاج بعد يونيو يجب أن يشمل غير الأعضاء

أوبك: خفض الإنتاج بعد يونيو يجب أن يشمل غير الأعضاء
قال الأمين العام لمنظمة أوبك، محمد باركندو، إن أي قرار لتمديد تخفيضات إنتاج أوبك لما بعد يونيو ينبغي أن يتضمن استمرار مشاركة الدول غير الأعضاء في المنظمة.

وأوضح خلال مؤتمر أسبوع سيرا للطاقة في هيوستن أن المنظمة أجرت محادثات في الأيام الأخيرة مع منتجي النفط الصخري والمسؤولين التنفيذيين بصناديق التحوط، موضحا أنها المرة الأولى التي تعقد فيها أوبك اجتماعات ثنائية من هذا النوع.

وقال على هامش المؤتمر: "أعتقد أننا أذبنا الجليد بيننا وبين القطاع وبخاصة مع منتجي النفط المحكم وصناديق التحوط الذين أصبحوا لاعبين رئيسيين في سوق النفط".

وأشار إلى أن أوبك تنوي عقد مؤتمر لبحث تأثير العقود الآجلة للنفط على الأسواق الحاضرة، لكنه لم يذكر تفاصيل.

ويهدف اتفاق خفض الإنتاج المبرم في نوفمبر، والتي انضمت إليه دول من خارج أوبك مثل روسيا وكازاخستان إلى تقليص الإنتاج العالمي 1.8 مليون برميل يوميا وخفض تخمة المعروض.

ويسري الاتفاق لستة أشهر من أول يناير، إذ ساعد الاتفاق الذي قادته أوبك على رفع أسعار الخام أكثر من 10 في المئة منذ التوصل إليه في نوفمبر الماضي، فيما تنوي أوبك الاجتماع مجددا في مايو القادم.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي