A+AA-صورةالزيارات: 1136

الأربعاء 08 آذار 2017 - 02:48

قيادي كردي: الاتفاق مع الحكومة العراقية على استمرار ضخ خام كركوك إلى تركيا

قيادي كردي: الاتفاق مع الحكومة العراقية على استمرار ضخ خام كركوك إلى تركيا
أعلن القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول، الأربعاء، أن الجماعة الكردية التي تسيطر على حقول النفط في منطقة كركوك ب‍العراق توصلت إلى اتفاق مع الحكومة العراقية لاستمرار ضخ الخام من المنطقة عبر خط أنابيب يمتد إلى مرفأ تصدير تركي على البحر المتوسط.

وقال رسول في تصريح لـ"رويترز"، تم التوصل للاتفاق، أمس الثلاثاء، بين الاتحاد الوطني الكردستاني ورئيس الوزراء حيدر العبادي.

وأضاف رسول الذي يشغل منصب نائب الأمين العام لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، "أنهى الاتفاق المشكلة ولم يعد هناك موعد نهائي لإغلاق خط الأنابيب"، ولم يذكر المزيد من التفاصيل.

وكانت قوات الاتحاد الوطني الكردستاني سيطرت على منشآت النفط في كركوك في الأسبوع الماضي وأوقفت ضخ النفط لفترة وجيزة وهددت بمزيد من الإجراءات ما لم يتم الاستجابة لمطلبها بتخصيص حصة لها من الإيرادات.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي