A+AA-صورةالزيارات: 643

الاثنين 06 آذار 2017 - 12:00

التعليم العالي تشرع بخطوات التأسيس للجامعة الامريكية في بغداد

التعليم العالي تشرع بخطوات التأسيس للجامعة الامريكية في بغداد
اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الرزاق العيسى، الاثنين، الشروع بخطوات التأسيس للجامعة الامريكية في بغداد.

وقالت الوزارة في بيان، تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، ان "العيسى استقبل السفير الامريكي في بغداد دوغلاس سليمان والوفد المرافق له حيث بحثا التعاون العلمي والأكاديمي بين البلدين وخطوات التأسيس الرسمي للجامعة الامريكية في بغداد استنادا الى قانون التعليم العالي الاهلي بما ينسجم وحاجة العراق الى الاختصاصات العلمية والاكاديمية المطلوبة".

وناقش الجانبان خلال اللقاء، "اليات تطوير التعاون المشترك على الصعيد العلمي والاكاديمي بما يدعم المؤسسات الجامعية العراقية والارتقاء بأدائها في ضوء التجارب العالمية".

وتابع البيان، ان "الطرفين اتفقا على مضاعفة المقاعد الدراسية للطلبة العراقيين ضمن برنامج فول برايت وتأسيس مركز اللغة الانكليزية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ضوء الاهداف العلمية والثقافية التي تنشدها المؤسسة الجامعية العراقية".


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي