A+AA-صورةالزيارات: 289

الاثنين 06 آذار 2017 - 05:27

النفط يهبط وسط مخاوف بشأن الطلب الصيني وإنتاج روسيا

النفط يهبط وسط مخاوف بشأن الطلب الصيني وإنتاج روسيا
تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، الاثنين، متخلية عن بعض المكاسب التي حققتها خلال جلسة التعامل السابقة، مع تجدد القلق إزاء تخمة المعروض من النفط الخام، بفعل انخفاض أهداف النمو في الصين، والمخاوف من التزام روسيا باتفاق عالمي لتقليص الإنتاج.

وفاقت المخاوف الأنباء عن تصاعد العنف في شمال إفريقيا والتي أثارت تساؤلات حول صادرات النفط من المنطقة، وأدت إلى تعافي الأسعار قليلا الجمعة.

وتراجعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت 34 سنتا إلى 55.56 دولار للبرميل بحلول الساعة 10:36 بتوقيت غرينتش بعد إغلاقها مرتفعة 1.5 بالمئة في الجلسة السابقة.

وتراجعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 31 سنتا إلى 53.02 دولار للبرميل بعد إغلاقها مرتفعة 1.4 بالمئة في الجلسة السابقة.

وخفضت الصين، الاثنين، النمو المستهدف للعام إلى 6.5 بالمئة مقارنة مع 6.7 بالمئة العام الماضي، وشددت أيضا الضوابط التنظيمية في مسعى للتصدي لقضية التلوث.

في الوقت ذاته أظهرت البيانات التي نشرتها وزارة الطاقة الروسية الأسبوع الماضي أن إنتاج فبراير من النفط لم يتغير عن يناير، وظل عند 11.11 مليون برميل يوميا، مما ألقى بظلال من الشك على إجراءاتها لكبح الإنتاج ضمن اتفاق مع منتجي الخام العام الماضي.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي