A+AA-صورةالزيارات: 986

الخميس 02 آذار 2017 - 05:01

اكتشاف كميات هائلة من غاز الميثان تحت المحيط الهادي

اكتشاف كميات هائلة من غاز الميثان تحت المحيط الهادي
كشفت أبحاث بريطانية جديدة عن وجود أكبر كمية في العالم من غاز الميثان الحبيس، تحت سطح مياه المحيط الهادي، وهي كفيلة بإحداث تغير مناخي ورفع درجات حرارة الأرض، حال تسربها.

ونقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أمس الثلاثاء، عن باحثين من جامعة "كوين ماري" في لندن، قولهم "تكمن خطورة الكمية المهولة المكتشفة من غاز الميثان، حال تسربها إلى الهواء، حيث أنها كفيلة بإحداث تغير مناخي، ورفع درجات الحرارة".

وأظهرت الدراسة، التي دامت لستة أسابيع، أن كمية الميثان المكتشفة تمتد من سواحل أمريكا الوسطى، وحتى جزر هاواي.

وأوضح الباحثون أن "تلك الكمية تكمن في إحدى الطبقات العميقة لمياه المحيط، في أعماق تتراوح ما بين 300 إلى 500 متر تحت سطح المحيط، ويمكن أن تنفجر منطلقة إلى الهواء في أي وقت حال حدوث أي اضطراب في المياه".

وتوصل الباحثون إلى أن بكتيريا تعيش تحت أعماق كبيرة من المحيط، وتزدهر في البيئة منخفضة الأكسجين، تنتج غاز الميثان.

ويعتبر غاز الميثان، أحد أهم عوامل ظاهرة الاحتباس الحراري على سطح الأرض، ويفوق تأثير الميثان، في رفع درجة حرارة الأرض 25 ضعف تأثير غاز ثاني أكسيد الكربون.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي