A+AA-صورةالزيارات: 712

الخميس 02 آذار 2017 - 04:30

التعليم تقرر قبول الطالب الاول على الاقسام في الدراسات العليا

التعليم تقرر قبول الطالب الاول على الاقسام في الدراسات العليا
قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، قبول الطالب الأول على الأقسام في الدراسات العُليا من دون آلية التنافس.

وقال الوزير عبد الرزاق العيسى في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه إن "الطالب الأول على الأقسام في الكليات يُقبل في الدراسات العليا من دون آلية التنافس"، موضحاً أن "القرار يشمل خريجي العام الدراسي 2015-2016، ويستثني المجلس العراقي للاختصاصات الطبية منه".

وفي سياق ذي صلة، أعلن العيسى، "إستحداث كلية الدراسات العُليا في جامعة بابل تتولى وضع خطط القبول والإشراف على تفاصيل الدراسة ومتعلقاتها العلمية وإجراءاتها اللازمة".

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حددت في (17 شباط 2017)، ضوابط القبول في الدراسات العُليا (الماجستير - دكتوراه) وهو أن لا يقل مُعدل المتقدم لدراسة الماجستير أو ما يُعادلها عن 65% فيما لا يقل معدل المتقدم لدراسة الدكتوراه عن 70%.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي