A+AA-صورةالزيارات: 919

الخميس 02 آذار 2017 - 12:43

العتبة الحسينية تتبنى مشروع (التنمية الحسينية في مواجهة التحديات) في عدد من جامعات العراق

العتبة الحسينية تتبنى مشروع (التنمية الحسينية في مواجهة التحديات) في عدد من جامعات العراق
ضمن خططه الساعية الى توسيع رقعة العمل في مختلف محافظات العراق، زار وفد من مركز رعاية الشباب التابع لقسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة كل من (جامعة بغداد، الجامعة المستنصرية، الجامعة التكنلوجية، جامعة النهرين) والكليات التابعة لها، بغية التباحث حول مشروع (التنمية الحسينية في مواجهة التحديات) الذي يزمع المركز اطلاقه في الاوساط الجامعية.

وصرح مدير المركز (محمد علي الربيعي) لوكالة نون قائلا: "مركز رعاية الشباب يعتبر الواجهة الحسينية والاخلاقية والانسانية في العتبة الحسينية المقدسة، هدفنا الاسمى هو اطلاق مجموعة من المشاريع والبرامج التي تصب في خدمة الشباب الاكاديمي وغير الاكاديمي، مضيفا " في ما يخص الجانب الاكاديمي اعتمدنا في خطة هذا العام معيار المشاريع وليس البرامج لضمان التأثير على الشاب، وواحد من المشاريع التي نشرع بإقامتها في الجامعات هو مشروع (التنمية الحسينية في مواجهة التحديات) حيث تعترض الشباب الكثير من العقبات منها (الالحاد – المخدرات – ظاهرة التمييع – التقليد الاعمى للثقافة الغربية)، ونحن بدورنا ومن خلال هذا المشاريع نمد يد العون للشباب لوضعهم في الطريق القويم".

مبينا "يتضمن هذا المشروع اقامة ندوات فكرية وثقافية ومسابقات بعنوان الملتقى المعرفي وكذلك حلقات نقاشية مع الشباب وبرنامج يد بيد لمواجهة التحديات وغيرها من البرامج التي تصب في تقويم سلوك الشباب".

واضاف ان رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ابدوا كامل الاستعداد للتعاون من اجل اقامة هذا المشروع وبالتالي تطوير الطلبة ثقافيا ودينيا وكذلك علميا".

من جانبه قال رئيس جامعة النهرين الاستاذ الدكتور (نبيل كاظم عبد الصاحب) لوكالة نون: "تشرفنا اليوم بلقاء الاخوة الاعزاء من العتبة الحسينية المقدسة، ومبادرة مركز رعاية الشباب مبادرة مهمة، حيث ان البلدان عندما تتعرض لحروب عسكرية واقتصادية ومجتمعية يتطلب من هكذا مراكز اخذ دورها وخاصة عندما تكون بتوجيه عالي من المرجعية الرشيدة، مضيفا "نحن بدورنا كجامعات نشد على ايدي اصحاب هذه المبادرة ونقوم بالتعاون المثمر والبناء من اجل تنمية هذه المجتمعات وفق رؤية حقيقية مفادها تنمية المجتمع نحو الاصلاح ليكون عراق مزدهر وامن بأهله ان شاء الله".

جدير بالذكر ان المركز قد باشر بتنفيذ المشروع في كل من (جامعة كربلاء – جامعة اهل البيت – المعهد التقني – كربلاء) وقد لاقى قبول وتفاعل كبيرين من قبل الطلبة.
رواد الكركوشي


الموضوع في صور

Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي