A+AA-صورةالزيارات: 7591

الثلاثاء 21 شباط 2017 - 12:00

مالسبب الذي جعل الكاتب والإعلامي المصري محمود قنديل يصف أهالي كربلاء بالمتحضرين؟!

مالسبب الذي جعل الكاتب والإعلامي المصري محمود قنديل يصف أهالي كربلاء بالمتحضرين؟!
وصف الكاتب والإعلامي المصري محمود قنديل في لقاء خاص أجرته معه وكالة نون الخبرية على هامش مؤتمر اللغة العربية الثاني الذي عقد في كربلاء المقدسة، وصف مواطنو كربلاء بأنهم على درجة عالية من التحضر، وان الإمام الحسين عليه السلام من آل البيت الطيبين الأطهار، وهو ظلم في حياته ومازال يظلم لحد الآن.

وقال قنديل "إن الإمام الحسين عليه السلام من آل البيت الطيبين الأطهار، وهو ظلم في حياته ومازال يظلم لحد الآن من بعض الجهات وبعض المؤسسات المعروفة، لكن في كل الأحوال نحن لا نلتفت إلى الأصوات التي تريد أن توقفنا في أماكننا أو ترجع بنا إلى الوراء أو تأخرنا".

وأضاف قنديل وهو عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر "فالذي يحب العمل ويحب اللغة والحفاظ عليها والاحتفاء بها والبحث في علومها عليه أن لا ينظر إلى الأقوال الأخرى، ولكن عليه أن يمضي وكما يقول المثل ((الكلاب تعوي والقافلة تسير)).

وبين قنديل بأنه هناك صورة غير جيدة في بعض مناطق الوطن العربي عن العراق وكربلاء نتيجة الإعلام المضلل بقوله "انه شيء جميل جدا أنا دخلت هنا ووجدت إن هناك إعلام ظالم وهناك صورة غير جيدة في بعض مناطق الوطن العربي نتيجة الإعلام المضلل".

فيما أبدى الصحفي والأديب والروائي محمود قنديل الذي يزور العراق لأول مرة إعجابه بالعراق واصفا أهالي كربلاء بالمتحضرين بقوله "أنا دخلت وصليت على الطريقة السنية في ضريح الإمام الحسين عليه السلام فلم ينظر احد إلى غرابتي في الصلاة، رغم اختلاف الطريقة، وهذا إن دل على شيء إنما يدل على درجة عالية من التحضر لأهل هذه المدينة التي تحمل عبق القداسة وعبير الرؤى". مضيفا "أنا سوف اكتب عن هذه الزيارة إلى كربلاء ككاتب مصري وصحفي وأديب وروائي وعضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر، وسوف أوضح الصورة الحقيقية أمام من لا يعرف هذا".

يذكر إن الكاتب والإعلامي المصري محمود قنديل قد شارك في مؤتمر دار اللغة العربية الدولي الثاني للفترة من 17 --19/2/2017، الذي عقد في كربلاء، تحت شعار… العربية ووحدة الأمة الإسلامية... برعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة.
محسن الحلو
خاص بوكالة نون الخبرية


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي