A+AA-صورةالزيارات: 1191

الجمعة 17 شباط 2017 - 01:03

الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية تمثل أمام المحكمة

الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية تمثل أمام المحكمة
استدعت محكمة في موسكو ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، بصفة مدعى عليه، في إطار المرافعات حول دعوى أقامتها وكالة أنباء روسية ضد الخارجية.

وجاء هذا القرار بعد أن بدأت محكمة منطقة بريسنيا في موسكو جلسات الاستماع التمهيدية حول دعوى رفعتها وكالة " Regnum " للدفاع عن هيبتها، مطالبة وزارة الخارجية الروسية بنفي تصريح أدلت به زاخاروفا حول إحدى المواد المنشورة للوكالة.

واحتج الخبير القانوني لوزارة الخارجية الروسية ضد قرار المحكمة، معتبرا أن الدعوى باطلة بحد ذاتها.

وتعود القضية إلى تصريح أدلت به زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي عقدته في 27 ديسمبر/كانون الأول، حول اعتقال 3 صحفيين للوكالة من قبل السلطات البيلاروسية بتهمة تأجيج الفتنة. وعلقت زاخاروفا على القضية بشدة، قائلة إن الصحفيين استخدموا في مقالاتهم كلمة "الشعب الأدنى"، واعتبرت هذا الأمر مرفوضا.

لكن الوكالة نفت صحة ما جاء على لسان زاخاروفا حول ورود مثل هذه العبارات في موادها المنشورة، ورفعت الدعوى القضائية المذكورة ضد وزارة الخارجية.

المصدر: نوفوستي


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي