A+AA-صورةالزيارات: 1782

الجمعة 17 شباط 2017 - 11:29

قيادي في الحشد الشعبي: اجندات خارجية وراء عدم حسم معركة الموصل

قيادي في الحشد الشعبي: اجندات خارجية وراء عدم حسم معركة الموصل
عد القيادي في الحشد الشعبي قاسم مصلح، اليوم الجمعة، 17 شباط، 2017، أن أجندات خارجية تقف وراء عدم حسم معركة الموصل لغاية الآن.

وتحدث آمر لواء الطفوف في الحشد الشعبي قاسم مصلح، لشبكة رووداو الإعلامية، قائلاً إن "التدخلات الخارجية المتمثلة بالدور الأمريكي والتركي أدت لعدم حسم معركة الموصل لغاية الآن".

وفي رده على عدم رغبة نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي بتواجد قوات الحشد الشعبي داخل مدينة الموصل أجاب مصلح قائلاً "إن النجيفي لا يمثل قناعة جميع أبناء مدينة الموصل وكان الأولى به منذ البدء مقاتلة داعش والحفاظ عليها قبيل سقوطها". مضيفاً "لدينا معلومات استخبارية تؤكد تواجد ومشاركة القوات التركية داخل مدينة الموصل".

وحول مستقبل الحشد الشعبي بمرحلة مابعد داعش في الموصل قال القيادي بالحشد إن "مستقبل قواتنا بمدينة الموصل مرتبط بالاوامر الصادرة عن القيادة العامة للقوات المسلحة". مبيناً أن "قوات الحشد الشعبي متمسكة تماماً بالاوامر العسكرية وبالرغم من جهوزية قواتنا حالياً لشن المعارك في الجانب الأيمن من مدينة الموصل لكننا ننتظر الأوامر من قبل الجهات العليا".

وكان نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي قد أكد في حديث لشبكة رووداو الإعلامية قائلاً "لدينا تحفظ على دخول أي قوة من الحشد الشعبي إلى داخل مدينة الموصل، ونعتقد بأنه يجب تكليفه بواجبات في مناطق بعيدة نظراً لوجود بعض الحساسية، حيث دخلت مجموعات إلى الجانب الأيسر ورددت هتافات وشعارات لا تتفق مع عقائد المدينة، فضلاً عن بعض الاعتقالات من قبل مجاميع دخلت بصورة غير قانونية".


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي