A+AA-صورةالزيارات: 4223

الجمعة 17 شباط 2017 - 11:23

للمرة الأولى.. تنظيم داعش يعلن مقتل المجرم ''أبو وهيب''

للمرة الأولى.. تنظيم داعش يعلن مقتل المجرم ''أبو وهيب''
أقرّ تنظيم داعش الارهابي للمرة الأولى، بمقتل قياديّه البارز شاكر وهيب، الملقب بـ"أبي وهيب الفهداوي"، بعد تسعة شهور، من إعلان الولايات المتحدة الأمريكية مقتله بغارة جوية.

التنظيم وبخلاف قياداته الشهيرة السابقة، لم يمنح "أبو وهيب" اهتماما، وأعلن نبأ مقتله بشكل عابر، خلال تقرير عن أحد القيادات السابقة.

ففي إصدار جديد من مجلة "النبأ" الأسبوعية، تحدث التنظيم المجرم عن قيادي بارز يدعى عبد الوهاب الكبيسي "أبو نذير العراقي"، موضحا أن "أبو وهيب" خاض معه معركة الرمادي، قبل أن يُقتلا.

ورغم أن التنظيم لم يذكر توقيت ومكان مقتل "أبو هيب"، إلّا أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت أعلنت مقتله بغارة على محافظة الأنبار، في أيار/ مايو من العام الماضي 2016.

ولمع نجم "أبو وهيب"، في آب/ أغسطس 2013، عندما ظهر رفقة عناصر من التنظيم في فيديو أعدموا خلاله سائقي شاحنات قادمين من سوريا، بعد فشل الأخيرين في اختبار معرفة عدد ركعات الصلوات المفروضة.

وظهر "أبو وهيب"، بعد ذلك رفقة مقاتلين من التنظيم في فيديو أدّى خلاله المقاتل السعودي الشهير أحمد الشاطري "أبو ثامر المهاجر (المطيري)"، الأنشودة التي باتت رمزا للتنظيم، وهي "يا عاصب الراس وينك".

كما ظهر "أبو وهيب" بعد ذلك في فيديوهات، وصور، وهو يقود عمليات للتنظيم، ويرتدي في إحداها لباسا للقوات الخاصة، قبل أن يتوارى عن الأنظار في العام 2016.

ويرجّح أن "أبو وهيب"، الذي وُلد في العام 1986 ينحدر من محافظة الأنبار، ودرس لمدة محدود في كلية الإعلام بجامعة الأنبار، قبل أن يُعتقل في العام 2006 على يد القوات الأمريكية، لانتمائه إلى تنظيم القاعدة.

ووفقا لأنباء متطابقة، فإن "أبو وهيب" فرّ من أحد سجون تكريت في العام 2012، ليخوض تجربة جديدة مع تنظيم الدولة، ويشتهر بسبب "صوره"، وفقا لوسائل إعلام غربية.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي