A+AA-صورةالزيارات: 2112

الجمعة 17 شباط 2017 - 10:06

نصر الله يدعو إسرائيل إلى تفكيك مفاعل "ديمونا" بعد إفراغ "خزان الأمونيا" في حيفا

نصر الله يدعو إسرائيل إلى تفكيك مفاعل
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله الخميس 16 فبراير/ شباط إن هدف إسرائيل من وضع الحزب في المرتبة الأولى كتهديد لها هو الضغط على الشعب اللبناني وبالأخص على المقاومة.

وقال نصرالله في مناسبة سنوية للحزب: "البعض يقول إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يأذن لإسرائيل بشن حرب على لبنان للقضاء على المقاومة ومع ذلك فالوضع في الإدارة الأمريكية غير واضح حتى اللحظة ومع ذلك فالغطاء الأمريكي دائما كان موجودا، وهذه التحليلات لا تخيفنا وما تمثله المقاومة إلى جانب الجيش اللبناني وموقف الرئيس ميشال عون يردع إسرائيل".

وأكد نصر الله أن إسرائيل تهدف للضغط على الشعب والبيئة المقاومة في لبنان من خلال وضعها حزب الله في المرتبة الأولى كتهديد لها، وإيران والمقاومة الفلسطينية في المرتبة الثانية.

ودعا نصرالله الجميع إلى أن يقاربو التهديد الإسرائيلي بوعي وهدوء لأن هذا الكلام يتكرر منذ انتهاء العام 2006 ومع ذلك لدينا أمن وأمان في المناطق الجنوبية والحدودية.

كما دعا نصر الله إسرائيل إلى إفراغ "خزان الأمونيا" في حيفا وتفكيك مفاعل "ديمونا"، مشيرا إلى أن ذلك ليس فقط مؤشر حرب وإنما هو مؤشر على ثقة إسرائيل بقدرات المقاومة في لبنان أيضا.

ووجه نصرالله كلامه للحكومة الإسرائيلية قائلا: "لدينا ما نخفيه دائما وهذا جزء من استراتيجيتنا العسكرية وستفاجأون بما نخفيه، إذ هو سيغير مسار أي حرب".

وأشار نصرالله في كلمته إلى إمكانية حدوث تغييرات في منطقة الشرق الأوسط والعالم وأوضح بأن "المنطقة لن تبقى كما هي وكذلك العالم وهناك مشاريع تتهاوى وتسقط".

المصدر: وكالات


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي