A+AA-صورةالزيارات: 763

الخميس 16 شباط 2017 - 05:43

اعتماد اللغة العربية كأحد اللغات الأساسية لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

اعتماد اللغة العربية كأحد اللغات الأساسية لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة
أكد السيد مستشار وزارة الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور حسين علي سعود على اعتماد اللغة العربية كأحد اللغات الأساسية في اجتماعات ومؤتمرات ومخاطبات منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في روما.

وذكر قسم العلاقات والإعلام والتعاون الدولي في الوزارة لوكالة نون الخبرية، أن الدكتور حسين علي سعود قد بين أن اللغة العربية أصبحت أحد اللغات الرسمية والمعتمدة لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في روما خلال اجتماعاتها ومؤتمراتها الرسمية بالإضافة إلى مخاطباتها الرسمية.

وأضاف سيادته أن وزارة الزراعة قد سعت منذ عام 2006 خلال المؤتمر الأول لمرض أنفلونزا الطيور الذي عقد في مقر المنظمة الرئيسي في روما على اعتماد اللغة العربية كواحدة من اللغات الرسمية في مؤتمراتها واجتماعاتها ومخاطباتها الرسمية.

مبيناً الجهود المبذولة والتعاون والتنسيق لوزارة الزراعة مع الوفود العربية المشاركة في المؤتمر وممثل الجامعة العربية لدى المنظمة، فيما نجحت جهود الوزارة في هذا المجال واعتبار اللغة العربية كلغة تخاطب في مؤتمراتها الرسمية.

مشيداً بهذا الانجاز المهم والأساسي والذي يحسب للحكومة العراقية ممثلة بوزارة الزراعة باعتماد اللغة العربية خلال المؤتمر الأخير للمنظمة في روما والذي عقد للفترة من 30 كانون الثاني ولغاية 3 من شباط لهذا العام، حيث اعتمدت اللغة العربية كلغة تخاطب في هذا الاجتماع بحضور 176 دولة حول استدامة المصادر الوراثية النباتية والحيوانية والمحافظة عليها.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي