A+AA-صورةالزيارات: 939

الأربعاء 15 شباط 2017 - 05:48

البحري بطلاً لشباب العراق للكرة الطائرة والصناعة وصيفاً

البحري بطلاً لشباب العراق للكرة الطائرة والصناعة وصيفاً
أحرز فريق النادي البحري للشباب للكرة الطائرة بطولة تجمع أندية الدرجة الممتازة (أ) الذي نظمه الإتحاد العراقي المركزي للعبة وأختتم أمس الثلاثاء في القاعة الأولمبية في كربلاء وأستمر ثلاثة أيام.
وجاء فوز النادي البحري بالتجمع بعد حصوله على ثماني نقاط من ثلاث مباريات ومن دون أية خسارة، وأحتل الترتيب الثاني في المنافسة نادي الصناعة الذي جمع 6 نقاط ثم نادي غاز الجنوب وحصل على أربع نقاط فالبشمركة في الترتيب الرابع بنقطة واحدة.
وخاضت الفرق مبارياتها بطريقة الدوري لمرحلة واحدة بمعدل مباراة واحدة يومياً وقادها الحكام عبد الله نجم وأحمد حسن ورافد عبد العباس ولؤي حبيب وسرمد عبد الرضا.
قدم لاعبو الفرق مستويات جيدة تناسبت وأعمارهم ومستوى إعدادهم ولاسيما في مهارات الهجوم المختلفة (الضرب الساحق بأنواعه العالي والقصير والسريع) كما نجحوا في تنفيذ مهارات الدفاع عن الملعب بما فيها فوق الشبكة والمناطق الخلفية والتغطية عن المراكز القريبة من الشبكة إلا أنهم أخفقوا كثيرا في تطبيق وتنفيذ مهارة الإرسال بالشكل الذي يخدم أدائهم العام والخاص، ومن ملاحظاتنا على المواصفات البدنية للاعبين تميزهم بأطوال جيدة مكنتهم من تطبيق الكثير من الخطط الهجومية بنجاح غير الأعم الأغلب منهم خُمسْ البطون بحاجة الى تغذية خاصة تناسب مايقومون به من جهد.
ومن أبرز اللاعبين الذين تميزوا بالأداء علي محمد ومحمد علي أنور ومحمد مهدي والمعد ياسر لفتة وعلي منذر من النادي البحري ووائل ياسين ويوسف رحيم وعبد الإمام طارق ومحسن طارق ومحمد ماجد مُعد الفريق، أما من نادي الصناعة: عباس عبد الكريم وجاسم محمد.
في الشأن ذاته قال سوادي حسين عضو الإتحاد المشرف على البطولة أن نتائج البطولة وفق نظام الإتحاد للموسم الحالي سيمنح الأندية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى نقاط تضاف لرصيدها في النخبة إذ ينمح الأول نقطتان والثاني والثالث نقطة واحدة لكل منهما.
وعلى صعيد آخر تقرر تأجيل بطولة الناشئين تولد (2000 – 2001) إلى إشعار آخر وذلك فتاحة الفرصة للمدربين واللاعبين الإستعداد بشكل كاف ومناسب. وكان مقرراً أن تبدأ البطولة في الثالث والعشؤين من الشهر الحالي في محافظ كربلاء بمشاركة 8 أندية هي: الشرطة والبحري والبشمركة والصناعة وغاز الجنوب والحبانية والكوفة والمدينة.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي