A+AA-صورةالزيارات: 3237

الأربعاء 15 شباط 2017 - 03:34

العتبة الحسينية تحدد موعد تسليم قطع الاراضي لمنتسبيها وتكشف عن توزيعها لوجبة ثانية

العتبة الحسينية تحدد موعد تسليم قطع الاراضي لمنتسبيها وتكشف عن توزيعها لوجبة ثانية
كشف مسؤول شعبة الأراضي للمشاريع الخدمية، في العتبة الحسينية المقدسة، الاربعاء، إن توزيع قطع الأراضي الخاصة لمنتسبي العتبة المقدسة، المشمولين بالوجبة الاولى سيكون في الثالث عشر من شهر رجب القادم، تيمناً بمناسبة ولادة الإمام علي (عليه السلام).

وقال توفيق إدريس علاوي في حديث لوكالة نون الخبرية، ان "حفل التوزيع سيكون بالاشتراك مع العتبة العباسية المقدسة، باعتبار ان لها مايقارب نسبة (45%) من مساحة الـ(1000) دونم التي ستمنح لمنتسبي العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية".

واضاف علاوي، ان "التوزيع سيجري بنظام القرعة على شكل فئات تحددها ضوابط وشروط معينة للمشمولين بها، منها كتب الشكر والحالة الصحية والتحصيل الدراسي، والعمر والحالة الزوجية وعدد الأطفال"، مبيناً، انه "استثني من الشروط مسقط رأس المنتسب"، لافتاً الى ان "عدد القطع هي (3045) قطعة بمساحة (200) متر مربع".

وتابع مسؤول شعبة الأراضي، ان "رسم بدل الخدمات بالنسبة لقطعة الارض، سيكون بحدود (8,000,000) دينار، لتوفير كافة الخدمات، وأهمها الماء والكهرباء بالدرجة الأساس"، مشيراً الى اكتمال التصاميم والشوارع الخاصة بها وتمت المصادقة عليها من التخطيط العمراني".

وأكد علاوي، ان "المستلم لهذه القطعة السكنية ملزم ببنائها وفق التصاميم الثلاثة التي وضعتها العتبة الحسينية المقدسة، وخلال فترة أقصاها (6) سنوات، وإلزامه بتوقيع تعهد بذلك".

واوضح علاوي، إن "هناك وجبة ثانية ستوزع لمنتسبي العتبة الحسينية المقدسة الذين لم يشملوا بالوجبة الأولى، بمساحة (1300) دونم، تقع في منطقة الزبيليه خلف جامعة كربلاء، وهي داخله ضمن التصاميم ومسجلة بأسم العتبة المطهرة".

وكشفت مصادر مطلعة لوكالة نون الخبرية في، (16 كانون الثاني 2017)، ان العتبتين المقدستين اكملتا كافة الاجراءات القانونية التي تخص القطع السكنية الخاصة بمنتسبيها ومن المقرر توزيع هذه القطع منتصف شهر نيسان القادم.

خبر ذات صلة: http://non14.net/80298

ماجد الخفاجي - كربلاء


الموضوع في صور

Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي