A+AA-صورةالزيارات: 575

السبت 04 شباط 2017 - 03:21

الفلفل الأحمر.. ماذا تعرف عنه؟

الفلفل الأحمر.. ماذا تعرف عنه؟
ثمة القليل ممن خطر لهم أحد تأثيرات اكتشاف كولومبس للبهارات اللاذعة التي نافست الفلفل الأسود الأكثر شهرة في الهند الشرقية

فبعد 500 عام من اكتشاف العالم الجديد، جاء الفلفل الحار Capsicum لينشر في العالم تجارة البهارات الحريفة والتي باتت تزرع في كل مكان من المناطق المدارية والمعتدلة من كوكبنا.

لم يكن الفلفل الحار هو الذي تسيد وسيطر على تجارة البهارات العالمية، بل بات هناك شكل من متنحية وراثية غير حريفة شكلت محصولا "أخضر" هاما عُدً من الخضروات خصوصا في المناطق ذات المناخ المعتدل.

إن النوع العالمي الجديد أي الفلفل الحار Capsicum هو فرد من أفراد أسرة إستوائية كبيرة تدعى Solanaceae التي تضم من بين ما تضم البطاطا والباذنجان وغيرها.

ونسب العديد من الخبراء 25 نوعا لهذا النوع من النبات، لكن ذلك يبقى في إطار التخمينات، ذلك أنه من المتوقع اكتشاف أنواع جديدة يطلق عليها تسميات أخرى.

ويبدو أن الاستكشاف وجمع النباتات في أرجاء العالم الجديد يعطي انطباعا عاما ومزيفا بوجود أنواع جديدة في هذا الجنس من النبات.

فقد اختار البشر وعن غير عمد أصنافا عدة، وأثناء توجههم بغية زراعتها محليا، يكونوا قد اختاروا لأنفسهم الأحجام والأشكال والألوان المورفولوجية (علم دراسة الشكل) ذاتها في ثلاثة أنواع متميزة على الأقل.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي