A+AA-صورةالزيارات: 2407

الأربعاء 25 كانون الثاني 2017 - 12:00

الوقف الشيعي يبحث تأسيس وكالة انباء خاصة بالعتبات المقدسة والمزارات الدينية

الوقف الشيعي يبحث تأسيس وكالة انباء خاصة بالعتبات المقدسة والمزارات الدينية
بحث قسم قسم الإعلام العتبة الحسينية المقدسة سبل التعاون الإعلامي والثقافي مع ديوان الوقف الشيعي وأقسام الإعلام في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق.

وقال رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة حيدر السلامي لوكالة نون ان " القسم حضر اجتماعا عقده ديوان الوقف الشيعي في مقره ببغداد ضم عددا من رؤساء اقسام الإعلام في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق".

وأضاف" تم خلال الاجتماع مناقشة مشروع تأسيس وكالة اخبارية تعنى بنشر ومتابعة اخبار العتبات والمزارات الشريفة في العراق، وقد طرحنا جملة من التصورات الكفيلة في انجاح هذا المشروع ليحتل موقعة الملائم ويحقق الاهداف المرجوة منه في تحقيق الرؤى والافكار والمنطلقات المهنية في صياغة وتوجيه الخطاب الإعلامي الديني المعاصر والاستفادة من معطيات الثورة الاتصالية التي يشهدها العالم، كما تم عرض البنود التي تبنتها مسودة مذكرة التفاهم المزمع توقيعها مع شبكة الإعلام العراقي".

من جانبه قال معاون مدير عام دائرة العتبات والشؤون الدينية في الوقف الشيعي فاضل الانباري في تصريح لمراسل وكالة نون ان" دائرة العتبات المقدسة تؤمن بأهمية الإعلام الهادف ودوره الريادي في بناء الأمم ورقي الشعوب لذا اجتمعت اليوم مع رؤساء اقسام الإعلام في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق لغرض مناقشة تأسيس وكالة اخبارية خاصة بأخبار العتبات المقدسة والمزارات الشيعية في العراق".

وبين " ان الهدف الأساسي من هذا المشروع الإعلامي هو توحيد الخطاب الإعلامي والخروج برؤية إعلامية واضحة لكل العتبات والمزارات الشريفة في العراق وايصال رسالة هادفة الى جميع بلدان العالم".

ابراهيم العويني


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي