A+AA-صورةالزيارات: 1483

السبت 21 كانون الثاني 2017 - 12:00

بالفيديو: تقرير وكالة نون الخبرية عن جسر العمارة المعلق

بالفيديو: تقرير وكالة نون الخبرية عن جسر العمارة المعلق
تقرير: علي الكناني

افتتحت الحكومة المحلية في محافظة ميسان مساء الخميس 19-1-2017 جسرا حديديا معلقا سُمي بجسر العمارة المعلق والذي يعتبر ثاني جسر معلق بالعراق، بحضور جماهيري كبير والحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي وعدد من نواب محافظة ميسان في مجلس النواب العراقي إضافة لوجهاء وشيوخ العشائر والإعلاميين.

وجسر العمارة المعلق او ما كان يدعى بجسر السراي المعلق، هو أحد الجسور الواقعة على نهر دجلة في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان، جنوب العراق.

تم وضع الحجر الأساس له في أوائل أبريل/نيسان 2012، ويربط الجسر شارع دجلة وكورنيش السراي قرب مبنى مجلس محافظة ميسان بمنطقة العرضات وشارع بغداد الرئيسي، ليسهم في تخفيف الاختناقات المرورية بعد زيادة عدد السيارات والتوسع السكاني الذي تشهده المحافظة.

يبلغ الطول الكلي للجسر 377 م، بعرض إجمالي 30 م، يتركز في منتصفه برج حديدي بيضوي يبلغ إرتفاعه الكلي 49م، يمثل الدعامة الوسطية الرئيسية الحاملة للجسر بواسطة 44 سلكا من الفولاذ، ويبلغ طول الجسر المحمول بهذه الدعامة 143 م، يحتوي على ممرين لمرور المركبات ذهاباً وإياباً بعرض 7م، إضافة الى ممرات جانبية للمشاة بعرض 3م، وجزيرة وسطية بعرض 3م، ومنصتي صيد من الجانبين.

بلغت تكلفة إنشاء الجسر حوالي 27 مليار دينار عراقي (ما يعادل 23 مليون دولار أمريكي)، ضمن مخصصات تنمية الأقاليم لعام 2012.

نفذ الجسر من قبل شركة "أنوار سورى" العراقية وأنجزت تصاميمه إحدى المكاتب للاستشارات الهندسية بالتعاون مع المكتب الألماني للاستشارات الهندسية، تم تصنيع الهيكل الحديدي للجسر وبرج التعليق في الصين وشحنه بحرياً الى العراق على شكل اجزاء وتم العمل به من قبل كادر صيني للتنفيذ.

شاهد الفيديو: https://youtu.be/TbVCVjv5BI0


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي