A+AA-صورةالزيارات: 632

الخميس 12 كانون الثاني 2017 - 09:56

عالية نصيف:بعض المفتشين العامين يستخدمون اساليب بوليسية

عالية نصيف:بعض المفتشين العامين يستخدمون اساليب بوليسية
انتقدت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف الأساليب البوليسية التي يستخدمها بعض المفتشين العامين والمتمثلة باقتحام الدوائر وترويع الموظفين وإرباك عملهم.

وأوضحت في بيان أورده مكتبها الإعلامي وحصلت وكالة نون الخبرية على نسخته اليوم أنه:" من المؤسف أن هناك مفتشين عامين يمارسون طرقاً بوليسية في عملهم من خلال اقتحام الدوائر وترويع الموظفين وخلق حالة من الإرباك في الدوائر الحكومية، وقد لاحظنا هذه الظاهرة في مفتش عام وزارة التربية لدى دخولها في مدرسة الوطن الابتدائية، علماً بأننا سبق وأن حددنا سابقاً 16 ملاحظة على عملها ".

وأضافت:" ان عمل المفتش العام يجب أن يتصف بالدقة والرصانة والتعامل مع الأمور بالعقل والحكمة، وما يجعلنا نشعر بالأسف أن سبب التأخير الحاصل في توزيع المناهج الدراسية هو المشورة التي صدرت من المفتشين والمتعلقة بتقييم المناهج خلال فترة حرجة وغير كافية ".

وبينت:" إن تقييم المناهج قد يثير خلافات ذات طابع طائفي، فالتقييم يعني أن كل مكون سيتسابق للمطالبة بإدراج أمور تخصه، والأجدر بوزارة التربية أن تكون عابرة للطائفية وأن تترفع عن هذا النوع من الخلافات، فضلاً عن أنه تسبب في تأخير طبع المناهج المقررة وعدم توفيرها في الوقت المحدد، ومن هنا فإن دور المفتش سيكون عبئاً على الدولة ".

وأكدت نصيف على:" ضرورة أن تكون هناك فلترة لبعض المفتشين الذين بات دورهم سيئاً للغاية ويعرقل عمل الوزارات والدوائر الحكومية ".


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي