A+AA-صورةالزيارات: 1897

الثلاثاء 10 كانون الثاني 2017 - 08:25

هذا ما تبقى من عناصر داعش في الموصل

هذا ما تبقى من عناصر داعش في الموصل
كشف عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى٬ حسن السبعاوي٬ اليوم الثلاثاء٬ عن أعداد عناصر تنظيم داعش الإرهابي المتواجدين في الجانب الأيمن للموصل.

وقال السبعاوي٬ بتصريحٍ لوكالة نون ٬ انه "وبحسب المعلومات التي تردنا من مصادرنا الخاصة فان ما يقدر بـ 1500 - ­2000 عنصر من داعش الإرهابي متواجدون في الجانب الأيمن للموصل"٬ مؤكداً في الوقت نفسه أن "عمليات تحرير الجانب الأيمن ستكون أصعب من عمليات الجانب الأيسر بحكم المنطقة الجغرافية وكذلك اكتظاظ السكان داخل الأحياء الضيقة".

وأكد أن "التنظيم الإرهابي قام باستخدام نسبة عالية جداً من قواته وسياراته المفخخة في عمليات الجانب الأيسر"٬ ومتوقعاً أن "يتم تحرير الجانب الأيسر بالكامل قبل نهاية الشهر الجاري".

وأشار السبعاوي إلى أن "التنظيم الإرهابي قام بنقل سيارات مفخخة من الجانب الأيمن إلى الأيسر باستخدام سيارات كبيرة من الجسر الرابع بعد أن قام بتصليح بعض من أجزائه"٬ لافتاً إلى أن "طائرات القوة الجوية العراقية قامت بقصف الجسر لمنع نقل المفخخات".

وأضاف ايضا٬ ان "قوة التنظيم في الجانب الأيمن للموصل أصبحت ضعيفة جداً مقارنة مع قوته في الجانب الأيسر٬ إلا أن معركة الجانب الأيمن ستكون أصعب بسبب ضيق المناطق والأحياء السكنية".

حمزة اللامي


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي