A+AA-صورةالزيارات: 381

الثلاثاء 10 كانون الثاني 2017 - 12:00

العبادي: نسبة الخطر في سد الموصل قليلة جداً

العبادي: نسبة الخطر في سد الموصل قليلة جداً
قلل رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، من شأن تقارير صحفية دولية حذرت من حدوث انهيار في سد الموصل، مؤكدا أن نسبة الخطر في السد "قليلة جدا"، فيما أشار إلى اتخاذ كل الاحتياطات والمعالجات اللازمة لمعالجته.

وقال العبادي خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي، إن "نسبة الخطر في سد الموصل قليلة جدا، لكن واجبنا اتخاذ كل الاحتياطات والمعالجات اللازمة".


وأضاف العبادي أن "هناك شركة إيطالية رصينة تم التعاقد معها وباشرت عملها، حيث تم إصلاح البوابة السفلى للسد، وأن منسوب المياه سليم ولا يمثل خطورة في الوقت الحالي".

وأكد العبادي أن "التهديد بسيط جدا لكن النتيجة إذا ما حصلت ستكون كارثية من خلال حصول فيضان هائل يجرف كل شيء في طريقه".

وكانت شبكة "سي ان ان" الأميركية نشرت مؤخرا تقريرا نبهت فيه إلى النتائج "الكارثية" التي ستقع في حال انهيار سد الموصل بعد التنبيهات العديدة من مسؤولين عراقيين وخبراء أجانب من خطر التجاويف المستمرة أسفل السد واحتمال انهياره بأي وقت.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي