A+AA-صورةالزيارات: 254

الثلاثاء 10 كانون الثاني 2017 - 12:00

العبادي: أبلغنا يلدريم بأن علاقة بغداد وأنقرة لا تتقدم دون سحب القوات التركية

العبادي: أبلغنا يلدريم بأن علاقة بغداد وأنقرة لا تتقدم دون سحب القوات التركية
ابدى رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، رغبة العراق بتصفير الأزمات مع دول الجوار وتطوير العلاقات معها، فيما أشار إلى أنه أبلغ نظيره التركي بن علي يلدريم بأن العلاقة بين بغداد وأنقرة لن تتحرك خطوة واحدة دون انسحاب القوات التركية من قاعدة بعشيقة.


وقال العبادي خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي، إن "العراق لا يريد تصفير الأزمات مع الدول المجاورة فقط وإنما تطوير العلاقات ونقلها إلى مرحلة متقدمة"، لافتا إلى "أننا أبلغنا رئيس الوزراء التركي بأن العلاقات بين بغداد وأنقرة لا يمكن أن تتقدم خطوة واحدة من دون سحب القوات التركية".

وأضاف العبادي أن "موقفنا الواضح هو أن العلاقة مع تركيا لن تتحرك خطوة واحدة دون الانسحاب من بعشيقة".

وكان العبادي أكد في (7 كانون الثاني 2017)، اتفاقه مع يلدريم على طلب العراق بشأن سحب القوات التركية من ناحية بعشيقة، فيما دعا أهالي الموصل إلى الاستعداد لدخول القوات العراقية إلى مدينتهم قريبا.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي