A+AA-صورةالزيارات: 692

الثلاثاء 10 كانون الثاني 2017 - 03:18

الفيفا يوافق بالاجماع على مشاركة 48 فريقا في كأس العالم

الفيفا يوافق بالاجماع على مشاركة 48 فريقا في كأس العالم
وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بالاجماع على المقترح الذي تقدم به رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، بمشاركة 48 منتخبا في نهائيات كأس العالم ابتداء من العام 2026.

وأكد الفيفا أن مجلسه وافق أن يكون عدد منتخبات كأس العام 48 بدلا عن 32 منتخبا اعتبارا من نسخة 2026: 16 مجموعة من 3 منتخبات".

ويبلغ عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 32 منتخبا، بدءا من مونديال فرنسا 1998، وسيبقى كذلك في روسيا 2018 وقطر 2022.

وواجهت زيادة عدد المنتخبات إلى 48 انتقادات واسعة. إلا أن انفانتينو دافع بقوة عن زيادة العدد، معتبرا أن ذلك سيتيح مشاركة عدد أكبر من الدول وزيادة الاهتمام بكرة القدم.

ويرجح أن تكون إفريقيا وآسيا أبرز المستفيدين من الخطوة، إذ تبلغ حصة الأولى حاليا 5 منتخبات، والثانية 4,5 (يخوض الخامس ملحقا دوليا).

وسيعلن المزيد من التفاصيل بعد اجتماع المجلس.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي