A+AA-صورةالزيارات: 341

الثلاثاء 10 كانون الثاني 2017 - 03:10

النفط تدعو "سنونانكول" الانغولية لاستئناف العمل في تطوير حقلي القيارة ونجمة

النفط تدعو
دعت وزارة النفط العراقية، الثلاثاء، شركة (سنونانكول) الانغولية للمباشرة في تطوير حقلي القيارة ونجمة، مشيرة إلى أن الاعمال جارية لتأهيل المنشآت النفطية والمصفى ومحطة الطاقة الكهربائية في القيارة.

وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي في بيان صدر عقب استقباله للمدير التنفيذي للشركة اديسون سانتوس، وتلقت، وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "الوزارة تدعو شركة سنونانكول الانغولية الى استئناف العمل في تطوير حقلي القيارة ونجمة في محافظة نينوى"، مطالباً "الشركة بالمباشرة بالعمل خلال فترة لا تتجاوز نهاية شهر شباط المقبل".

وأضاف اللعيبي أن وزارته "تعمل على توفير التسهيلات للشركات النفطية العاملة في العراق وتذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه عملها"، مؤكداً على "ضرورة الاسراع بتطوير الحقلين وذلك لتوفر البيئة المناسبة للعمل فيهما واستقرار الوضع الامني".

وأشار اللعيبي إلى أن "شركة نفط الشمال تمكنت من السيطرة على معظم الآبار التي اشعلتها العصابات الارهابية"، لافتاً إلى أن "الاعمال جارية لتاهيل المنشأت النفطية والمصفى ومحطة الطاقة الكهربائية في القيارة".

من جانبه أكد المدير التنفيذي للشركة، بحسب البيان، "استعداد الشركة لبدء العمل في حقلي القيارة ونجمة والمضي قدما نحو تحقيق الاهداف المرسومة".

وكانت وزارة النفط قد وقعت في شهر كانون الثاني من العام الماضي 2010 عقدا مع شركة سنونانكول الانغولية ضمن جولة التراخيص الثانية لتطوير حقلي القيارة ونجمة في الموصل، وتعد هذه الحقول مكتشفة وغير مطورة.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي