A+AA-صورةالزيارات: 714

الثلاثاء 10 كانون الثاني 2017 - 09:51

لمستخدمي "أيفون".. نصائح مهمة لحفظ الخصوصية

لمستخدمي
وجّه خبير في أمن المعلومات بعض النصائح، التي تمكن مستخدمي هواتف "أيفون" من الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الخصوصية، ومقاومة عمليات التجسس والاختراق التي قد تتعرض لها الهواتف.

ونصح الخبير دلشاد عثمان، مستخدمي هذه الهواتف بتفعيل خيارات الأمان المتاحة، إن كانت بصمة الإصبع أو كلمة السر، لحماية محتويات الهاتف.

كما طالب المستخدمين باعتماد التطبيقات الموثوقة التي تنتجها شركات معروفة مثل "غوغل" أو "أبل" دون غيرها، واستخدام تطبيقات برامج التواصل التي تدعم التشفير، مثل "واتساب" و"سيغنال".

وحث عثمان مستخدمي "أيفون" على حذف التطبيقات القديمة غير المستخدمة، فضلا عن استخدام كلمات سر قوية يصعب تخمينها.

وتابع: "قبل تحميل أي تطبيق يجب قراءة الصلاحيات التي يملكها ونوع المعلومات التي يمكن له أن يطلع عليها".

ومن جهة أخرى، توقع الخبير أن تكون هناك خيارات أكثر لأمن المعلومات في إصدارات أيفون المقبلة، للحفاظ على خصوصية المستخدمين.

وقال إن هذه الخيارات "ظهرت في خطوات جدية للشركة"، التي قامت بـ"تعيين مختصين في أمن المعلومات لدعم الخصوصية".


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي