A+AA-صورةالزيارات: 2200

الاحد 08 كانون الثاني 2017 - 07:23

مركز العمليات الوطني يمنع وصول حديد الخردة لمعمل الحديد والصلب في كربلاء

مركز العمليات الوطني يمنع وصول حديد الخردة لمعمل الحديد والصلب في كربلاء
أكد رئيس لجنة مراقبة الاستثمار في مجلس محافظة كربلاء زهير أبو دگه ان الإجراءات الأمنية الصارمة من قبل قيادة عمليات الفرات الأوسط تعيق وصول (السكراب) إلى معمل الحديد والصلب في كربلاء، مما يهدد الشركة الصينية المستثمرة بترك المشروع.

وقال أبو دگه لمراسل وكالة نون الخبرية: ان "الشركة الصينية المستثمرة لمعمل الحديد والصلب في كربلاء مهددة بتوقف العمل بشكلا نهائي وترك المشروع، بسبب صعوبة وصول حديد الخردة من محافظة البصرة، بسبب الإجراءات الأمنية التي يتخذها مركز العمليات الوطني والعمليات المشتركة".
وأضاف "حديد الخردة متوفر بكثرة في محافظة البصرة، والشاحنات تنقله لكربلاء وتعبر محافظات عديدة وعند حدود محافظة كربلاء لا يسمح للشاحنات بالدخول بحجة الإجراءات الأمنية والموافقات الأصولية التي تطلبها قيادة الفرات الاوسط، بينما الشاحنات تغادر من محافظة البصرة باتجاه معمل الحديد والصلب في إقليم كردستان من دون اي معوقات ومشاكل".

وبين أبو دگه "هنالك مخاطبات عديدة مع الجهات الأمنية والمركز الوطني الذي يتبع نظام امني صارم في الموافقات الأمنية التي تشمل حتى لوحات الشاحنات، لكن من دون جدوى والمعمل مهدد بالتوقف اذا ما حُلت هذه المشكلة".

يذكر ان الشركة المستثمرة هي (شاندونك الصينية) تنتج الهياكل الحديدية الخاصة ببناء العمارات والبنايات الكبيرة، ويعتمد المعمل على سحب جميع أنواع (السكراب) من كربلاء وباقي المحافظات".
حمزة اللامي


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي