A+AA-صورةالزيارات: 4929

الاحد 08 كانون الثاني 2017 - 01:25

مصرف الرافدين يعلن عن رفع سعر الفائدة لحسابات التوفير الخاصة للمواطنين

مصرف الرافدين يعلن عن رفع سعر الفائدة لحسابات التوفير الخاصة للمواطنين
اعلن مصرف الرافدين، الاحد، عن رفع اسعار الفائدة لحسابات التوفير الخاصة للمواطنين، مشيرا الى ان فوائد الائتمان قصير الاجل لمدة سنة تبلغ 9 %.

وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه ان "ادارة المصرف قررت رفع اسعار الفائدةلحسابات التوفير الخاصة للمواطنين"، مشيرة الى ان "عموم فوائد المصرف الخاصة بحسابات التوفير تبلغ 4 % وفيما يخص الودائع الثابتة لمدة ستة اشهر تبلغ 5% اما الوديعة الثابتة لمدة سنة فتبلغ فوائدها 5,5 بالمئة".

وتابع ان "فوائد الودائع الثابتة لأكثر من سنتين ولمبلغ 50 مليون دينار فما فوق اصبحت 7 % بدلا من 6%"، مبينا انه "تقرر ايضا رفع الفائدة بما يخص الدولار الى 3% للوديعة البالغة مليون دولار فما فوق، وإضافة نصف الواحد بالمائة لتصبح 3.5% اذا كان المبلغ 5 مليون دولار فما فوق".

وأضاف المكتب ان "فوائد الائتمان قصير الاجل لمدة سنة تبلغ 9 % والمتوسط الاجل اي اكثر من سنة ولغاية سنتين تبلغ 10 % اما فوائد الائتمان طويل الاجل فيبلغ 11%"، موضحا ان "ودائع العراقيين في ايران تحول الى تومان وتكون نسبة الفائدة في العراق 5 % وهو ما يعادل 20 % في ايران بحسب عملتهم اسوة بالمصارف الخارجية".

ووجه مصرف الرافدين، في 22 كانون الاول 2016 فروعه في بغداد والمحافظات على ضرورة استقطاب رؤوس الاموال من المواطنين وعدم وضع العراقيل امامهم وإقناعهم بإيداع اموالهم لدى المصرف بدلا من الادخار المنزلي.

ويعاني المواطن غالبا من الروتين الاداري في المصارف خلال توديع المبالغ او السحب مما يعزف الكثير من المواطنين عن ايداع اموالهم في المصارف والاحتفاظ بها في منازلهم بالرغم من خطورة الامر.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي