A+AA-صورةالزيارات: 620

الجمعة 06 كانون الثاني 2017 - 11:02

هل المضادات الحيوية تؤثر على خلايا الدماغ ؟

هل المضادات الحيوية تؤثر على خلايا الدماغ ؟
أجرى علماء دراسة على مدى تأثير المضادات الحيوية على الجسم البشري، حيث وجدوا أن هذا النوع من الأدوية يؤثر سلبا على خلايا الدماغ وغيرها من الأعضاء البشرية.

وبما أن المضادات الحيوية تستعمل في وقتنا الحالي على نطاق واسع، قام العلماء بدراسة ما مدى تأثيرها على جسم الإنسان، حيث وجدوا بأن مثل هذه الأدوية في أغلب الأحيان تؤثر على الجهاز الهضمي ولكن في واقع الحال ثبت أنها تؤثر أيضا على خلايا الدماغ.

وخلال الدراسة، وجد العلماء أن المضدات الحيوية التي يتعاطاها المريض لجزء معين من الجسم تنفذ مهمتها على أتم وجه و يتعافى بسرعة العضو البشري المصاب، ولكن ومن ناحية أخرى يتم تخريب عضو آخر.

وأحد أخطر الآثار السلبية للمضادات الحيوية هو التأثير السلبي للخلايا العصبية في الدماغ، والتي تؤدي بدورها إلى خلل في الجهاز العصبي.

ونظرا لهذه الحقيقة ينصح العلماء المرضى بعدم تعاطي المضادات الحيوية إلا في الحالات الحرجة والمستعصية.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي