A+AA-صورةالزيارات: 773

الجمعة 06 كانون الثاني 2017 - 10:56

علماء: الغذاء النباتي يدمر الدماغ

علماء: الغذاء النباتي يدمر الدماغ
أجرى علماء من جامعة "اكسفورد" دراسة تثبت ضرر الامتناع التام عن أكل اللحوم. وتبين أن الغذاء النباتي له تأثير سلبي على الدماغ ويمكن أن يدمره بالكامل.

هذا وقد نال تأثير الغذاء النباتي اهتمام الكثير من العلماء، حيث أظهرت الدراسات أنه لا ينبغي على الشخص الامتناع التام عن اللحوم في الطعام لأن نقص البروتين الحيواني في الجسم يؤدي إلى ضرر كبير في الدماغ.

والنظام الغذائي الذي يتكون فقط من الأغذية النباتية يؤدي إلى نقص وزن الدماغ وهذه التغيرات تؤدي إلى تشكل العديد من الأمراض الأخرى.

وقال المشرف على الأبحاث، إنه عندما يعاني الجسم من نقص في البروتين الحيواني، والذي لا يمكن أن يكون مادة من المواد الغذائية النباتية، لأن الغذاء النباتي لا يحتوي عليه. ويحذر العلماء أنه يجب على الشخص الحصول على فيتامين B12، الموجود في اللحوم والأسماك والحليب.

وقال الباحثون بأن نظام الغذاء النباتي يؤدي إلى نقص البروتين في الجسم والتي لا يمكن للأطعمة النباتية الأخرى تعويض هذا النقص.

وينصح العلماء بتناول اللحوم والسمك والحليب الغنية بالفيتامين B12 وذلك لكي يقوم جسم الإنسان بجميع وظائفه على أتم وجه.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي