A+AA-صورةالزيارات: 770

الخميس 05 كانون الثاني 2017 - 12:00

العراق يبدأ بخفض انتاجه النفطي انسجاما مع قرار منظمة اوبك

العراق يبدأ بخفض انتاجه النفطي انسجاما مع قرار منظمة اوبك
اعلنت وزارة النفط، الخميس، عن تخفيض انتاج العراق النفطي انسجاما مع قرار منظمة اوبك، مؤكدة ان الحاجة سوف تنتفي اليه حال تحقيق أهداف المنتجين.

وقال وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه ان "العراق بدأ باجراءات خفض الانتاج الوطني من النفط الخام مع مطلع العام الجديد 2017 انسجاما مع قرار منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، لافتا الى ان "قرار خفض الانتاج النفطي هو لمعالجة مشكلة انخفاض اسعار النفط في السوق العالمية".

وتابع ان "العراق يعمل مع المنتجين من داخل وخارج منظمة أوبك للسيطرة على تخمة المعروض النفطي في السوق النفطية العالمية وتحقيق التوازن المطلوب بين العرض والطلب وبما يدعم اسعار النفط خلال المرحلة القادمة"، مؤكدا ان "التخفيض سوف تنتفي الحاجة اليه حال تحقيق أهداف المنتجين".

يذكر ان أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اتفقوا في 10 تشرين الثاني الماضي على خفض إنتاج المنظمة من النفط بـ1.2 مليون برميل في اليوم مع بداية عام 2017، وسيخفض العراق انتاجه بموجب هذا الاتفاق 210 الف برميل يوميا.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي