A+AA-صورةالزيارات: 891

الثلاثاء 03 كانون الثاني 2017 - 12:00

مجلس الوزراء يصوت على مشروع قانون وزارة الكهرباء

مجلس الوزراء يصوت على مشروع قانون وزارة الكهرباء
صوت مجلس الوزراء، الثلاثاء، على مشروع قانون وزارة الكهرباء، كذلك وافق على تشكيل لجنة عراقية اردنية لتحديد المنتجات التي يسبب إعفاؤها من الرسوم الكمركية والضرائب ضرراً بالصناعة والزراعة المحلية العراقية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان اطلعت عليه وكالة نون الخبرية، إن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاولى لعام 2017 اليوم الثلاثاء برئاسة حيدر العبادي، وجرى خلال الاجتماع التصويت على إجراء تعديلات على مشروع قانون جهاز المخابرات وارساله لمجلس النواب".

وأضاف المكتب، أنه "وحرصا من الحكومة الحالية على الاهتمام الكبير بقطاع الكهرباء وتوفيره بشكل مستمر للمواطنين وفق الرؤية والاستراتيجية التي وضعت فقد تم التصويت على مشروع قانون وزارة الكهرباء".

وأوضح، أنه "وتنفيذا لاتفاقية التجارة الحرة الموقعة مع المملكة الاردنية الهاشمية تمت الموافقة على تشكيل لجنة بين وزارتي الصناعة والمعادن العراقية والصناعة والتجارة الاردنية لتحديد المنتجات التي يسبب اعفاؤها من الرسوم الكمركية والضرائب ضررا بالصناعة والزراعة المحلية العراقية وتكون من منفذ طريبيل حصرا وتكون للبضائع المصنعة في الاردن والالتزام بالرزنامة الزراعية".

وتابع، أنه "كما تم مناقشة خطط واستراتيجات أمانة بغداد لاظهار العاصمة بالشكل الأفضل وكذلك بوابات بغداد، وتم استضافة أمينة بغداد حول هذا الموضوع ومواضيع اخرى"، مشيراً إلى "مناقشة مشروعات قوانين الاتصالات والمعلوماتية لتنظيم عملها وارسال المشاريع الى مجلس النواب".

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل اسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي