A+AA-صورةالزيارات: 2038

الجمعة 30 كانون الأول 2016 - 12:50

4 مشروبات طبيعية لعلاج «الحموضة» و«حرقة المعدة»

4 مشروبات طبيعية لعلاج «الحموضة» و«حرقة المعدة»
تسبب حموضة المعدة حرقة تمتد إلى الحلق والصدر، وينتج عنها إزعاج يؤثر على الاستمتاع بالطعام والمناسبات الاجتماعية، وتحدث الحموضة عندما تضعف العضلات العاصرة التي تضبط المنطقة الواصلة بين المعدة والمريء، فينتقل حمض المعدة لأعلى مسبباً الحرقة والحموضة.

يمكن تخفيف الحموضة وعلاجها بتناول المشروبات المناسبة، لكن قبل ذلك عليك الامتناع عن شرب المشروبات الغازية، والكحول، والحد أو الامتناع تماماً عن تناول مشروبات الكافيين مثل القهوة والشاي والكاكاو، وكذلك العصائر الحمضية.

وتناول هذه المشروبات لعلاج الحموضة وحرقة المعدة:

1-الزنجبيل:

يقلل الزنجبيل إنتاج المعدة للحمض، ويمكنك إضافة العسل الطبيعي ليساعد على توازن مستوى حموضة المعدة.

2-اللبن الرايب:

تناول اللبن (الزبادي) مع العسل لتخفيف الشعور بالحموضة والحرقة.

3-الحليب:

يساعد الحليب على توازن المعدة، ويمكنك شرب حليب اللوز وغير ذلك من أنواع الحليب النباتية للهدف نفسه.

4-احرص على شرب جرعات قليلة ومتوسطة من الماء طوال النهار، وقلل من تناول المشروبات في المساء، ولا تتناول وجبات خفيفة قبل النوم.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي