A+AA-صورةالزيارات: 5025

الجمعة 30 كانون الأول 2016 - 09:59

التعليم العالي تدعو إلى تعليم اللغة الفارسية في كل العراق

التعليم العالي تدعو إلى تعليم اللغة الفارسية في كل العراق
دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي، عبدالرزاق العيسى، إلى تنظيم دورات لتعلم اللغة الفارسية في كافة المحافظات العراقية ولا سيما في المحافظات الجنوبية.

جاء ذلك خلال لقائه المستشار الثقافي الإيراني في العراق، غلام رضا أباذري، يوم أمس الخميس (29 كانون الأول 2016)، حيث تم التباحث حول التعاون التعليمي والجامعي بين البلدين، وفق ما نقلته وكالة "إرنا" الإيرانية للأنباء.

وأشاد العيسى خلال اللقاء، بالعلاقات الواسعة بين البلدين سيما في المجال الثقافي، مشيرا إلى دور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال منح الزمالات الدراسية للطلبة العراقيين.

ودعا إلى تسهيل حضور المزيد من الطلبة العراقيين في الجامعات الإيرانية، فضلا عن تنظيم دورات لتعلم اللغة الفارسية في كافة المحافظات العراقية ولا سيما في المحافظات الجنوبية.

كما أشار وزير التعليم العالي إلى أن تأسيس الجامعات المشتركة باستثمارات من قبل الطرفين من المواضيع الرئيسية في موضوع التعاون العلمي والجامعي.

من جهته أكد المستشار الثقافي الإيراني في العراق على دور وأهمية العلاقات العلمية والجامعية في تطوير الأواصر الثقافية بين الشعبين الإيراني والعراقي.

يذكر أن المناهج الدراسية في العراق تدرس إلى جانب اللغة العربية كلا من اللغتين الكردية والإنكليزية.


الموضوع في صور

Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي