A+AA-صورةالزيارات: 3102

الاثنين 19 كانون الأول 2016 - 04:27

بالصور:افتتاح نصب سيف ذي الفقار في اهم ساحات النجف بارتفاع 18 مترا

بالصور:افتتاح نصب سيف ذي الفقار في اهم ساحات النجف بارتفاع 18 مترا
افتتح محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري نصب سيف الامام علي عليه السلام في منطقة ثورة العشرين وسط حضور رسمي وثقافي وجماهيري كبير.

الياسري بين في حديث لوكالة نون بالمناسبة ان "النجف الاشرف مدينة تستمد مكانتها الدينية والفكرية والثقافية من امير المؤمنين عليه السلام وهذا المجسم الفني الذي تم افتتاحه اليوم يحاكي بطولة الامام عليه السلام ومكانته في الإسلام والتاريخ ودوره في بناء دولة أساسها الانسان والإنسانية والحكومة المحلية تحرص على اظهار تاريخ وقدسية ورمزية النجف الاشرف بأسلوب فني وثقافي معاصر".

يذكر ان الفنان العراقي محمد حسن النقاش بالتعاون مع قسم الهندسية في مديرية بلدية النجف الاشرف اقام هذا الصرح الفني والثقافي بارتفاع 18م ويرمز الى بطولات الامام عليه السلام فاظهرت باب خيبر محطمة إضافة الى الحصان العربي الأصيل ويعلو المجسم سيف الذي الفقار بكلفة 30 مليون دينار.


الموضوع في صور

Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي